728x90 AdSpace

27 يونيو 2014

اليمن: ضبط خلية ارهابية في الجنوب .. والإ علان عن (خلية ثانية) في الشمال لمهاجمة الرئيس هادي واقاربه

السبئي نت - صنعاء  27/6/2014م:           

أعلنت اللجنة الأمنية العليا، ضبط خلية تابعة لتنظيم القاعدة مكونة من 7 عناصر، متورطين في استهداف مصالح ومنشآت حيوية فجر أمس، في عملية نوعية بمنطقة حفلون بمديرية الديس الشرقية محافظة حضرموت (شرق اليمن).

وقال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا إن "الخلية ثبت تورطها في عمليات إرهابية استهدفت مصالح ومنشآت حيوية نتج عنها استشهاد عدد من من أبناء القوات المسلحة والأمن وا لمواطنين الابرياء ومن ذلك قيامها بالهجو م الإرهابي على نقطة منطقة المضي في مديرية الريدة بحضرموت بتاريخ 24مارس الماضي وما أدى إلى استشهاد 20فرد من قوات الأمن الخاصة".

و أعلن المصدر أن "العملية تمت بنجاح تام ودون أي خسائر في صفوف قوات الأمن وتوجت بالقبض على أعضاء هذه الخلية وعددهم 7عناصر إرهابية على رأسهم الإرهابي رشدي عبد الله باعويضان والمكنى أبو عبد الله الحضرمي، بالإضافة إلى ضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات والوثائق التي كانت بحوزة هذه الخلية الإرهابية.

وأهاب المصدر بكافة المواطنين في مختلف أرجاء الوطن بالإبلاغ عن أي عناصر او خلايا إرهابية في أي مكان تتواجد فيه نظرا لما تمثله هذه العناصر من خطر على امن واستقرار المجتمع في ضوء ما تقوم به من أعمال إجرامية بشعة تخالف مبادئ وقيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف .

واكد المصدر الأمني بان المؤسسة العسكرية والأمنية لن تـألوا جهدا والى جانبها كل أنباء الوطن الشرفاء في التصدي لكل من يحاول المساس بالأمن والسكنية العامة .. محذرا في ذات الوقت جميع المواطنين من مغبة التستر أو الإيواء او التأجير أوالنقل لأي عناصر إرهابية حتى لا يكونوا عرضة للإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن اليمن أطلق في 29 ابريل الماضي عملية عسكرية ضد معاقل تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة، أدت إلى مقتل 500 من عناصر التنظيم وأسر 39 آخرين.

وأعلن الرئيس عبدربه منصور هادي ان اليمن يخوض حربا مفتوحة ضد القاعدة، مشيرا إلى أن 70% من عناصر التنظيم هم من الاجانب.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: اليمن: ضبط خلية ارهابية في الجنوب .. والإ علان عن (خلية ثانية) في الشمال لمهاجمة الرئيس هادي واقاربه Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً