728x90 AdSpace

22 يونيو 2014

القوات العراقية تعثر على أسلحة إسرائيلية في ديالي

السبئي نت - بغداد

أعدمت المجموعات الإرهابية التكفيرية في محافظة نينوى العراقية أربع فتيات عراقيات بذريعة مخالفتهن لأوامر الإرهابيين.

وأكد عضو تجمع عشائر الموصل علي بيات في تصريح لشبكة الإعلام العراقي اليوم إعدام أربع فتيات على يد إرهابيي ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” الإرهابي في حي المنصور بالموصل لعدم انصياعهن لأوامر الإرهابيين.
وأشارت شبكة الإعلام العراقي إلى أنه في صورة تدلل على اتساع حجم التدخل الاقليمي في العراق والرامي إلى زعزعة الواقع الأمني في البلاد عثرت القوات المسلحة في ديالى على أسلحة إسرائيلية الصنع.
وفي سياق متصل أعلن النائب العراقي عباس البياتي في تصريح له أنه من المتوقع أن يقوم الجانب الأميركي بضربة جوية أو صاروخية لأوكار الإرهابيين تنطلق من المواقع العسكرية القريبة من العراق.
سياسيا بحث رئيس مجلس النواب العراقي السابق اسامة النجيفي مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف الوضع الأمني والسياسي في العراق.
وقال بيان لمكتب النجيفي “إن الجانبين أكدا خلال اللقاء على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية حول عقد جلسة مجلس النواب العراقي وانتخاب رئيس المجلس ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وكذلك على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على إيجاد الحلول للمشاكل والأزمات التي يعاني منها العراق وان تكون هذه الحكومة معتمدة على أغلبية برلمانية”.
وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة تكريس الجهود لمحاربة إرهابيي ما يسمى “تنظيم دولة العراق والشام” وطردها من العراق وأكدا على ضرورة دعم العملية السياسية وتصحيحها كي تكون قادرة على تجاوز الأزمات ومعالجة أسبابها ومنع تكرارها.
يذكر أن القوات العراقية تخوض منذ أكثر من عشرة أيام مواجهات عنيفة مع العناصر الإرهابية من تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين فى مناطق بيجى وصلاح الدين وتلعفر ودجلة والأنبار ودمرت عددا من آلياتهم.
الداخلية العراقية تنفي سيطرة الإرهابيين على منفذي الوليد وطريبيل الحدوديين
في سياق آخر نفت وزارة الداخلية العراقية الشائعات التي تعرضها بعض وسائل الإعلام عن انسحاب القوات الأمنية من منفذي الوليد وطريبيل الحدوديين وسيطرة إرهابيين عليهما.
وأكد الناطق الرسمي للوزارة العميد سعد معن أن المنفذين “يعملان بصورة طبيعية ويخضعان لسيطرة قوات الأمن العراقي بصورة مطلقة”.
ودعا معن جميع وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والحذر واعتماد مصادر المعلومات الأكيدة وعدم نشر الأخبار الكاذبة التي تنعكس أصداؤها سلبيا على الوضع الأمني العام في العراق.
يذكر أن القوات العراقية تخوض منذ عدة ايام مواجهات عنيفة مع العناصر الإرهابية من ما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي في محافظات عراقية عدة تمكنت خلالها من القضاء على العشرات من عناصره وتدمير عدد كبير من آلياته في حين يؤكد الإعلاميون العراقيون ان العراق يعانى فوضى كبيرة جراء التغطية الإعلامية الخاطئة للأحداث الجارية من قبل بعض وسائل الإعلام المعادية.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: القوات العراقية تعثر على أسلحة إسرائيلية في ديالي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً