728x90 AdSpace

21 أبريل 2014

تضامناً مع الأسرى العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. اعتصام أمام الصليب الأحمر بدمشق

السبئي نت - دمشق
 بمناسبة يوم الأسير السوري في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتضامنا مع الأسرى الفلسطينيين والسوريين في سجونه اعتصم عشرات السوريين والفلسطينيين اليوم أمام مقر بعثة الصليب الأحمر بدمشق وذلك للمطالبة بإطلاق سراحهم.

وسلم رئيس لجنة دعم الاسرى السوريين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس ورئيس لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال تحسين الحلبي رسالتين الى نائب رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي بدمشق روبرت زيرمان تطالبان بالتدخل لوقف الممارسات الإجرامية بحق الأسرى في معتقلات الاحتلال والإفراج عنهم فورا.
وأوضحت الرسالتان أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تتجاهل باستمرار اتفاقية جنيف الرابعة فيما يتعلق بمعاملة السجناء السياسيين في مناطق الاحتلال كما أن كثيرا من الأسرى والمعتقلين لم يسمح لهم بمقابلة ذويهم لسنوات طوال.
20140421-190410.jpg
وطالبتا بالعمل بجميع الوسائل المتاحة من أجل الوقوف بجدية على الأوضاع المتردية والاخذة بالتدهور لأسرانا ومعتقلينا في السجون والمعتقلات الإسرائيلية وتحمل المسؤوليات تجاه ذلك.
وأكد زيرمان أنه سيقوم بإرسال الرسالتين إلى رئيس الصليب الأحمر الدولي وإلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال اليونس لمراسل سانا إن قضية الأسرى ليست سورية أو فلسطينية أو عربية فقط بل هي قضية إنسانية كبرى مطالبا المجتمع الدولي بالقيام بواجباته واتخاذ موقف حازم لمواجهة ما تقوم به سلطات الاحتلال من خرق للمعاهدات والمواثيق الدولية.
وناشد الأسير المحرر تحسين الحلبي المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية الضغط على الكيان الصهيوني لاطلاق سراح جميع الاسرى السوريين من السجون والمعتقلات الاسرائيلية الذين تمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب والممارسات القمعية واللاانسانية المخالفة لكل القوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.
بدوره أشار مختار الجولان عصام شعلان إلى ما تقوم به سلطات الاحتلال من التصفية الجسدية لأسرى الجولان من خلال الاهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم العلاج لهم ما أدى إلى سوء حالتهم الصحية واستشراء الأمراض المزمنة والمستعصية على العلاج.‏
ولفت فرحان العيد أحد المشاركين بالاعتصام إلى أن الاعتصام يهدف إلى ايصال رسالة إلى العالم عن الجرائم الإسرائيلية وإلى كل المنظمات الدولية والانسانية إزاء تعرض الأسرى في السجون الإسرائيلية إلى الممارسات اللاانسانية بسبب مواقفهم الوطنية.‏
20140421-190440.jpg
ورأت رئيسة المكتب الاداري للاتحاد النسائي بالقنيطرة فاطمة الجلالي أن سياسات الاحتلال تحاول النيل من صمود وعزيمة الاسرى والتأثير في معنوياتهم مؤكدة فشل تلك المحاولات.
وفي سياق متصل أكد محافظ القنيطرة معن صلاح الدين علي في تصريح لمراسل سانا أن قضية الأسرى السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي كانت ولا تزال "قضية وطنية" وأن يوم الأسير هو يوم التضامن مع الأسير السوري والفلسطيني في ظل معركته مع السجان الإسرائيلي ومع حكومة العنصرية المتطرفة.
ولفت المحافظ إلى أن أسرى الجولان هم استمرار للنهج النضالي الذي رسمه الرعيل الأول من مناضلي الجولان السوري المحتل واستمرار للطريق الذي سلكه رواد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال وهم محافظون على الإرث والرصيد السياسي والتاريخي لمعارك الجولانيين في الحرية والتحرر وطرد الاحتلال.‏
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: تضامناً مع الأسرى العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.. اعتصام أمام الصليب الأحمر بدمشق Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً