728x90 AdSpace

11 أبريل 2014

السيد عبد الملك الحوثي:مخاطياًاحزاب السلطة .. حساباتكم الماضوية خاطئة - السلطة تغطي على صفقاتها وتأمرها مع الامريكان بافتعالها الازمات والضجيج الاعلامي - نطالب بسجل انتخابي جديد - نندد بالمماطلة في تشكيل الهيئة الوطنية - يجب تشكيل حكومة كفاءات

السبئي نت - صنعاء :
القى السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي مساء اليوم الجمعة خطاباً سياسياً بثته على الهواء قناة المسيرة الفضائية بمناسبة استقبالة لوفد شعبي كبير بمحافظة صعدة قادم من مديرية بني حشيش التابعة للعاصمة صنعاء ..

ونوه السيد عبد الملك على اهمية الالتقاء الجماهيري والشعبي بين اليمنيين من منطلق التواصي بالحق وتدارس المخاطر التي تتهدد البلد وابداء النصحية والتشاور بين ابناء البلد ..
وكشف السيد عبد الملك الحوثي على أستعداد أنصار الله في المشاركة وخوض المنافسة في مضمار الانتخابات والمنافسة الشريفة وممارسة المشاركة في العمل السياسي في المرحلة القادمة والاستحقاقات الشعبية القادمة من خلال  المطالبة بانشاء سجل انتخابي جديد بديلاً عن السجل القديم الغير صالح باعتراف كافة القوى الوطنية وباجماع القوى الموقعة على مخرجات الحوار الوطني ..
وقال السيد عبد الملك ان المطالبة باجراء انتخابات او استفتاء بالسجل الانتخابي القديم يعني تهيئة لعملية تزوير قادمة وقال من يراهن على التزوير غير لائق حتى في حقه اخلاقياً. 
وأضاف اتفقت القوى على ايجاد سجل انتخابي الكتروني جديد .. وحتى جماعة الاخوان فرع اليمن " حزب الاصلاح" كانوا يشهدون انه غير صالح ..والان يأتون الاعتماد على السجل الانتخابي القديم والغير صالح
وندد السيد عبد الملك بتأخير تشكيل الهيئة الوطنية التي نصت عليها مخرجات الحوار الوطني واعتبر المماطلة في تشكيل الهيئة الوطنية التفافاً واضحاً على تلك المخرجات وانقلاباً على مؤتمر الحوار الوطني..
وشدد السيد عبد الملك على ضرورة الاستجابة لمطالب الشعب وتغيير الحكومة القائمة بالاضافة الى تشكيل حكومة كفاءات وطنية تشارك فيها جميع القوى الوطنية وتعمل على توفير مصلحة الشعب بكافة اطيافة ,,
ووجه السيد عبدالملك تساؤلاً لقوى النفوذ بالقول " أين هي الشراكة التي هي قاعدة اساس من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ,, 
وحذر السيد عبد الملك لما يجري من توسيع نشاط التواجد العسكري الأمريكي في اليمن براً وبحراً وجواً,, ومكاشفة لحقيقة افتعال الازمات التي تقوم بها القوى النافذه وما وراءها من ممارسة تغطية والهاء للشعب للصفقات التآمرية مع الامريكان على حساب السيادة والاستقلال.. ومحاولات الزج بالجيش في صراعات ضيقة بدلاً من التوجه للحفاظ على السيادة الوطنية ..
وكشف السيد عبد الملك للشعب الكثير من صور المخاطر التي تستهدف اليمنيين وفي صور عديدة واعتبر الاستهداف الذي يطال المناهج التعليمية وحالة الاستعطاف للامريكان الممارسة من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال الحذف للعديد من المقررات الدراسية المتعلقة بآيات الحدود الشرعية وايات الجهاد وغيرها من اساسيات قدسية التشريع الاسلامي والعديد من مقررات تتعلق بالقضية الفلسطينية ومناهضة العدو الاسرائيلي بغرض استرضاء الرغبات الامريكية تحت العديد من التبريرات الغير مقبولة معتبراً ان هذه الحالة التي وصلت اليها الحكومة اليمنية خطيرة جداً ..
ووصف السيد عبدالملك ان مثل هذه الممارسات التي تتمثل في التنازل على الهوية الفكرية والثقافية والفكرية لليمنيين واستجابة للغزو الفكري والثقافي الامريكي الذي يستهدف البلد والهوية والقيم والمبادئ اليمنية ويجعل الشعب في حالة فقدان للمنعة الداخلية الرافضة للهيمنة الامريكية والاسرائيلية على الشعوب..
ودعا السيد عبدالملك كافة القوى الوطنية الى الاصطفاف الوطني ضد استهداف البلاد كما دعا القوى الوطنية الى المصالحة الوطنية ..
وقال السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ان الحسابات الماضويه التي تقوم بها القوى النافذة واحزاب السلطة حسابات خاطئة وعليهم ان يعلموا ان هناك العديد من المتغيرات على ارض الواقع تفرض اعادة النظر في تلك الحسابات والنظر بعين الواقع والمصلحة الوطنية..
واعتبر السيد عبد الملك ان ما تسمى بالمصفوفة الحكومية لتنفيذ مخرجات الحوار التي قدمتها الحكومة الحالية والتي يطالب الشعب باقالتها انما هي مصفوفة ناقصة وصناعة لأزمة وتهدف الى الالتفاف على مخرجات الحوار وضماناته وهي مصفوفة مرفوضة وغير مقبولة كونها تخدم سياسات حزب سياسي معين..
واضاف السيد عبد الملك التأكيد والتحذير من خطورة الزج بالجيش في صراعات وحروب جديدة لخدمة رغبات اطراف سياسية ضيقة وتستهدف طرف معين مناشداً بالقول اتركوا للجيش حالة .. يكفيه ما به من حالة تفكك ..
وأدان زعيم انصار الله استمرار الانفلات الأمني والاستهانة بدماء اليمنيين كما ادان جريمة محاولة اغتيال الدكتور اسماعيل الوزير وقال ان الاداء السيئ للاجهزة الأمنية والمتواطئ مع الجريمة والتسهيلات التي تقدم للمجرمين واسلوب التحقيقات التي تتم بعد الجريمة ومحاولة تغييب الحقائق اصبح أمراً مرفوضاً وغير مقبول.. 
مشدداً على اهمية التأكيد على التمسك بالثوابت والقيم الدينية والوطنية والهوية الوطنية والتاريخية لليمنيين وعلى كل المستويات وفي كل مرحلة قادمة.
وتحدث زعيم انصار الله على ضرورة التفريق بين المصلحة الشخصية المتجرده من القيم والثوابت وبين المصلحة العامة التي تنطلق من التواصي بالحق وبالتمسك به وعدم تقديم اي تنازلات في الثوابت والقيم والمبادئ في سبيل نيل اي مصلحة شخصية .
وخاطب السيد عبدالملك القوى السياسية اليمنية أن الرهان في هذه المرحلة يجب ان يكون في العمل على كسب الناس ومصلحتهم وليس من خلال تزييف اراداتهم ووعيهم وقراراتهم .. وان الالتفاف على المخرجات التي تم الاتفاق عليها غير مقبول كما نوه السيد على تعزيز المطالبة بالمشاركة في جميع الاجهزة والمؤسسات الحكومية مع الحفاظ على مستوى معيار الكفاءه ,,
ووضح السيد عبد الملك بدر الدين من خطورة وجود وتزايد مخطط أمريكي كبير يستهدف البلد في شتى مكوناته وبتواطؤ قوى محلية مشاركة في التفريط بالسيادة والتأمر على الشعب وهو ما يجب الالتفات اليه من قبل الشعب ومن قبل وسائل الاعلام ..
واعتبر السيد الحوثي أن الضجيج الاعلامي المزعوم عن وجود خطر قادم من صعده يستهدف ابتلاع صنعاء بينما تكمن حقيقة تلك الحملة الاعلامية والافتعال والتهويل بغرض التغطية على صفقات اقدمت عليها قوى السلطة المتنفذة ما يكشف منها انشاء ميناء بحري عسكري عائم للامريكان في محافظة لحج بالاضافة الى قاعدة عسكرية في لحج والعديد من القواعد العسكرية ..
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: السيد عبد الملك الحوثي:مخاطياًاحزاب السلطة .. حساباتكم الماضوية خاطئة - السلطة تغطي على صفقاتها وتأمرها مع الامريكان بافتعالها الازمات والضجيج الاعلامي - نطالب بسجل انتخابي جديد - نندد بالمماطلة في تشكيل الهيئة الوطنية - يجب تشكيل حكومة كفاءات Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً