728x90 AdSpace

19 أبريل 2014

مقتل 15 عضو بالقاعدة فى غارة جوية لطائرة بدون طيار بمنطقة الحازمية بالبيضاء

السبئي نت - صنعاء :
لقي عدد من الإرهابيين صباح اليوم مصرعهم بضربة جوية في منطقة الحازمية عزلة ال عبيد بمحافظة البيضاء. 

ومن جانبه نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر أمني قوله ان تلك العناصر الإرهابية لقت مصرعها أثناء تحركها بسيارة من نوع شاص ما أدى إلى تدمير السيارة ومصرع من كانوا عليه.
واكد مصدر المحلي عن مقتل  15 شخصاً يشتبه بأنهم من القاعدة ومن بينهم مدنيين في غارة جوية اليوم بمحافظة البيضاء جنوب اليمن.
وقالت مصادر ان طائره بدون طيار شنت غاره في منطقة الصومعه التابعه لمحافظة البيضاء واستهدفت هذه الغاره سياره بها اشخاص قتلوا بالفعل وقتل ايضا اربعة مواطنين مدنيين كانوا بالقرب من السياره المستهدفه .
وذكر المصدر المحلي ان الغارة استهدفت بصاروخين سيارة شاص ما ادى الى احتراق السيارة وتفحم الجثث , موضحاً ان سيارة اخرى كانت مارة بجانب السيارة المستهدفة واثناء محاولتها الابتعاد عن منطقة الهجوم انقلبت السيارة ما ادى الى الى مقتل شخص فيها واصابة ستة آخرين .
يشار الى  ان  الغارة وقعت في منطقة الحازمية الواقعة بين منطقتي المشرع والعقلة بالصومعة .
وتشن الولايات المتحدة هجمات بطائرات من دون طيار بشكل منتظم ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في حملة تواجه انتقادات من منظمات حقوقية تقول إنها تقتل المشتبه فيهم دون محاكمات وتتسبب في مقتل مدنيين.
وبحسب إحصائيات نشرتها وسائل إعلام عدة فإن هذه الطائرات نفذت 41 غارة على الأقل خلال عام 2013 استهدفت ما يشتبه في أنها عناصر في تنظيم القاعدة في مناطق متعددة من اليمن.
وأدت تلك الهجمات إلى مقتل 130 شخصا منهم 27 مدنيا بينهم أطفال، إضافة إلى عشرات الجرحى وخسائر كبيرة في الممتلكات.
وفي الثاني عشر من الشهر الماضي قتل 11 شخصا وأصيب 12 في غارة يعتقد أن طائرة أميركية دون طيار نفذتها عن طريق الخطأ واستهدفت موكب زفاف على منطقة قيفة بمحافظة البيضاء بجنوب شرقي اليمن.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: مقتل 15 عضو بالقاعدة فى غارة جوية لطائرة بدون طيار بمنطقة الحازمية بالبيضاء Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً