728x90 AdSpace

20 مارس 2014

القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن..أقرت تدشين المرحلة الأولى للانتخابات القاعدية للحزب ..وتبارك للجيش العربى السورى انتصاراته على الارهاب ..وتدين بشدة العدوان الصهيوني السافر على مواقع داخل الأراضي السورية

السبئي نت - صنعاء :

أقرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن تدشين المرحلة الأولى للانتخابات القاعدية في القوام الحزب وصولا إلى عقد المؤتمر القطري الخامس والتي سيبدأ تنفيذها خلال شهر أبريل القادم..وكما باركت القيادة القطرية للحزب الانتصارات المتلاحقة التى يحققها الجيش العربى السورى فى عدد من المدن والبلدات السورية خلال حملته لمكافحة الارهاب.
الى ذلك أدانت القيادة القطرية فى بيان صدر عن اجتماعها الدورى اليوم بشدة الغارات الصهيونية على مواقع الجيش العربى السورى فى القنيطرة قائلة انها //محاولة بائسة لتغطية الانتصارات التى يحققها الجيش على الارض //واعتبرت هذا الاعتداء خرقا للقرارات الدولية.

اليكم نص البلاغ الصحفي صادر عن القيادة القطرية للحزب لاجتماعها الدوري 

عقدة القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن – اجتماعها الدوري اليوم بصنعاء برئاسة الرفيق / محمد الزبيري- الأمين القطري المساعد –وناقشت الوضع الحالي علي المستوي القطري والقومي وخرجت بالقرارات المناسبة ومنها :
- الوضع علي المستوي القطري:                                
الجانب التنظيمي:
أقرت القيادة القطرية تدشين المرحلة الأولى للانتخابات القاعدية في القوام الحزب وصولا إلى عقد المؤتمر القطري  الخامس للحزب والتي سيبدأ تنفيذها خلال شهر أبريل القادم.
كما وقفت القيادة أمام ما يتعرض له الحزب من مؤامرة تستهدف مواقفه وتشويه صوره النضالية الداعمة للقضايا الوطنية والقومية.
وفي الوضع السياسي :
وقفت القيادة حول القرار الرئاسي لتشكيل لجنة صياغة الدستور وقرار تحقيق آلياتها ورأت :
أن الدستور هو المعبر عن الشعب وهو خلاصة لكل الحوارات وهو نقطة التحول الوطني التي يتطلب اجتماع الناس عليه.. وكان الحزب قد طرح من وقت مبكر أن تشمل لجنة الدستور كل المكونات المجتمعية لتجاوز حالة القصور التي شابت مؤتمر الحوار وقد افتقد القرار الرئاسي هذه القاعدة مما يجعله فاقدا لمشروعيته الشعبية.
يستنكر الحزب محاولة الالتفاف على الترشيحات المقدمة من الأحزاب التي كانت قد رشحت ثلاث شخصيات قانونية بناء على طلب رئيس الجمهورية وإدخال أسماء غير معروفة من خارج القوائم.
لقد اعطيت الآلية للجنة الصياغة مهام هي من صلاحية الهيئة الوطنية المزمع إنشائها وقادتها بتشكيل أمانة عامة مما يضعف أدائها كمرجعية دستورية.
نعيد ونقول أن تشكيل هيئة وطنية يجب أن تشمل كل المكونات المجتمعية لتلافي كل الأخطاء السابقة وتحقيق اجماع وطني على الدستور مما يقوي عملية الاستفتاء.
كما وقفت القيادة القطرية على القرار الصادر من مجلس الأمن المتعلق بالمعرقلين وترى : أن القرار يدخل كل القوى المجتمعية تحت طائلة المساءلة القانونية الدولية الذي قد يسلط لتكميم الأفواه وفرض الإرادة الأجنبية مما يتناقض مع قوانين الحقوق والحريات إننا نرفض الاستقواء بالخارج وحل الخلافات بين اليمنيين ونرى أن القرار سيزيد الوضع تعقيدا وتوترا.
على المستوى القومي:
باركت القيادة القطرية الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على أرض الواقع داخل المحافظات السورية, وكما تدين بشدة العدوان الصهيوني السافر الذي قامت به قوات الاحتلال الصهيوني يومي الثلاثاء 18-3-2014 والأربعاء 19-3-2014 وتحت حجج واهية وكاذبة بعدوان جديد على مواقع داخل أراضي الجمهورية العربية السورية بذريعة انفجار لغم جنوب موقع عين التينة بـ 2 كيلومتر وبالقرب من قرية "سحيتا" ما أدى إلى استشهاد شخص واحد وجرح سبعة آخرين بالإضافة إلى اشتعال الحرائق وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المواقع الثلاثة انتهاك سافر جديد لاتفاق فصل القوات لعام 1974 ولميثاق الأمم المتحدة ولقواعد القانون الدولي , وهي محاولة بائسة لتغطية الانتصارات التي يحققها الجيش على الأرض السورية كان آخرها تحرير مدينة يبرود وبلدة رأس العين جنوب غرب يبرود بريف دمشق ويعد هذا الاعتداء خرقا للقرارات الدولية.  
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن..أقرت تدشين المرحلة الأولى للانتخابات القاعدية للحزب ..وتبارك للجيش العربى السورى انتصاراته على الارهاب ..وتدين بشدة العدوان الصهيوني السافر على مواقع داخل الأراضي السورية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً