728x90 AdSpace

13 ديسمبر 2013

أجهزة الأمن المصرية تضبط 11 قطريا بينهم أربعة ضباط في مقر قناة الجزيرة بالدقي

السبئي القاهرة
ضبطت أجهزة الأمن المصرية 11 قطريا بينهم 4 ضباط شرطة إثر مداهمتها مقر قناة الجزيرة في الدقي بالجيزة.

وذكر موقع بوابة الاهرام أمس "أن الأجهزة الأمنية المصرية المختصة داهمت مقر قناة الجزيرة في الدقي وضبطت 11 قطريا بينهم أربعة ضباط شرطة جميعهم يحملون الجنسية القطرية".

وأوضح الموقع أن الأجهزة الأمنية ضبطت أيضا "أجهزة صوت وحوامل كاميرات وشرائط فيديو".

ووفق الموقع فإن عملية المداهمة تمت بإشراف مدير مباحث الجيزة اللواء محمود فاروق "بعد ورود معلومات للأمن المصري العام بالجيزة وإدارة المباحث الجنائية تفيد بوجود أسلحة نارية وبيضاء بحوزة قطريين داخل مقر قناة الجزيرة الكائن بشارع يثرب بالدقي" موضحا أنه بناء على المعلومات داهم رجال الشرطة والأمن مقر القناة وبتفتيش الطابق الثاني والثالث والسابع عثر على أجهزة البث وتبين من فحص الأوراق أنها "تعمل في مصر دون ترخيص".

وخلال تنفيذها تعليمات حكام قطر ومن يقف وراءهم اضطلعت قناة الجزيرة القطرية بدور تحريضي خلال تغطيتها للأحداث في مصر حيث نصبت نفسها محاميا لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة وشكلت منبرا للمتطرفين للتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها تنفيذا لأجندات مشبوهة تريد نشر التطرف في المنطقة.

واكتشف المصريون مبكرا الدور المشبوه للقناة حيث تم طرد مراسليها في أكثر من موقع من قبل شباب مصريين أدركوا أنها تريد استنساخ تجربتها الداعمة للإرهاب في سورية ولذلك قطعوا الطريق عليها.

ويرى مراقبون أن القناة تسعى فيما يبدو إلى تطوير عملها من الجانب الإعلامي واحترافية التحريض لتتحول إلى وكر مشبوه ومقر عمليات لجواسيس مهمتهم إدارة نشاطات لن تكون قطعا في إطار خدمات إنسانية أو هدايا الميلاد للشعب المصري. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: أجهزة الأمن المصرية تضبط 11 قطريا بينهم أربعة ضباط في مقر قناة الجزيرة بالدقي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً