728x90 AdSpace

26 أكتوبر 2013

موريل: تسريبات سنودن الأخطر بتاريخ الاستخبارات الأميركية

تظاهرة مؤيدة لادوارد سنودن ومنددة بوكالة الامن القومي الاميركية في برلين في 27 تموز/يوليو 2013 السبئي نت - واشنطن:أقر مايكل موريل الذي كان يشغل منصب نائب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي إيه أن التسريبات التي قام بها المستشار السابق في وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن هي الأخطر على الإطلاق في تاريخ الاستخبارات الأميركية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن موريل قوله في مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز بثت مقتطفات منها أمس.. "أعتقد أنها عملية التسريب الأكثر خطورة .. إنها أخطر عملية تسريب لمعلومات سرية في تاريخ الاستخبارات الأميركية".

ورأى موريل أن أخطر ما سربه سنودن هو الميزانية المفصلة لجميع وكالات الاستخبارات الأميركية والمسماة الميزانية السوداء معتبرا أن تسريب هذه الموازنة يتيح لمنافسي الولايات المتحدة "تركيز جهودهم في ميدان مكافحة التجسس على المجالات التي ننجح فيها وعدم إيلاء الكثير من الاهتمام للمجالات التي لم نحقق فيها اي نجاح".

وأضاف موريل أن.. "ما قام به سنودن هو وضع الأميركيين في خطر أكبر لأن الإرهابيين يتعلمون الكثير من هذه التسريبات وسيكونون أكثر يقظة إما نحن فلن تكون لدينا المعلومات الاستخبارية التي كنا لنحصل عليها لو لم تحصل هذه التسريبات" على حد تعبيره.

ورد موريل على سؤال عن رأيه بسنودن بقوله إن هذا الشخص.. "ليس بطلا" معتبرا أنه "خان وطنه" متناسيا أن التجسس الذي قامت به واشنطن لا يجعل منها بطلة بل أنه تضمن أيضا خيانة أقرب حلفائها بتنصتها عليهم.

ومنذ حزيران الماضي حين فجر إدوارد سنودن قنبلة التسريبات وترك بلاده لينتهي به المطاف لاجئا في روسيا لا تنفك تداعيات هذه الفضيحة تكبر ككرة ثلج ولا سيما مع الكشف أخيرا عن شمول عمليات التجسس التي مارستها الاستخبارات الأميركية رؤساء دول وحكومات بعضها حليف للولايات المتحدة مثل التنصت على الهواتف المحمولة لكل من المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل ورئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس المكسيك السابق فيليبي كالديرون.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: موريل: تسريبات سنودن الأخطر بتاريخ الاستخبارات الأميركية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً