728x90 AdSpace

24 أكتوبر 2013

عاجل بيان هام لأكاديميون في الجامعات اليمنية يطالبون رئاسة جامعة صنعاء بفتح تحقيق عاجل في ادعاءدكتورة مصرية عن سرقة رسالتها من قبل أحد دكاترة الجامعة

السبئي نت-صنعاء: -قال بيان هام صادر عن أكاديميون من أجل التغيير في الجامعات اليمنيةلقد تابع أكاديميون من اجل التغيير الشكوى التي تنشرها الدكتورة فايزة دسوقي أحمد أستاذة المكتبات والمعلومات المساعد بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة بني سويف بخصوص ادعائها ان عضو هيئة التدريس في قسم المكتبات والمعلومات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء الدكتور عبده المخلافي قد قام بالسطو على رسالتها للدكتوراه وارفاقها في بحثه المقدم دون ان يشير إليها وذلك يعتبر مخالفة قانونية وسطو على الحقوق الأدبية والفكرية. 
وبحسب البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية للأكاديميين في الجامعات اليمنية 24/10/2013م الذي حصل "السبئي نت " على نسخة منه اليوم نحن في أكاديميون من اجل التغيير نرى ان استمرار المذكورة في نشر شكاويها في المواقع والصحف المصرية واليمنية يعد إساءة للجامعة وأعضاء هيئة التدريس والسكوت على ذلك يساهم في تشجيع المذكورة على الاستمرار في الإساءة إلى سمعة هذا الصرح الاكاديمي الكبير. 
وفقا لبيانهم وعليه نطالب رئاسة جامعة صنعاء بفتح تحقيق عاجل في ادعاء المذكورة حتى تتضح الحقيقة ومطالبة المذكورة برد الاعتبار لسمعة جامعتنا الاكاديمية في حالة بطلان ما تدعيه. 
وكانت قالت دكتورة وأكاديمية مصرية إن عضو هيئة التدريس في قسم المكتبات والمعلومات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء الدكتور عبده المخلافي قام بسرقة رسالتها للدكتوراه.
وأكدت الدكتورة فايزة دسوقي أحمد ،أستاذ المكتبات والمعلومات المشارك في قسم المكتبات والوثائق بجامعة بني سويف، في خطاب تقدمت به إلى رئاسة جامعة صنعاء وحصل «الخبر» على نسخة منه أن الدكتور المخلافي قام بسرقة رسالتها الموسومة بـ « رسالتها الموسومة بـ «الممارسات غير السوية للمستفيدين في المكتبات وطرق تقويمها إداريًّا: دراسة ميدانية حول السرقة والإتلاف والشغب في المكتبات المصرية».
وأشارت إلى أن المخلافي انتحل جداول الفصل الثالث من رسالتها للدكتوراه وأعد بها بحثًا دون أن يُشير إلى ذلك.
وطالبت الدكتورة من رئاسة الجامعة تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في الأمر، مشيرة إلى أنه بإمكان الجامعة مخاطبة مدير المكتبة المركزية بجامعة القاهرة ومدير مكتبة كلية الآداب بجامعة بني سويف، للحصول على كامل الأطروحة أو الفصل الثالث منها والذي اكتشفت سرقته، للتأكد مما جاء في ادعائها.
ودعت رئيس جامعة صنعاء إلى الإهتمام بهذه القضية كونها تسيء إلى الجامعة ككل وليس إلى الدكتور المخلافي فحسب.
ينشر السبئي نص البيان الصادر عن أكاديميون من أجل التغيير في الجامعات اليمنيةالأخ/ رئيس جامعة صنعاء المحترم المحترم
لقد تابع أكاديميون من اجل التغيير الشكوى التي تنشرها الدكتورة فايزة دسوقي أحمد أستاذة المكتبات والمعلومات المساعد بقسم المكتبات والوثائق بكلية الآداب جامعة بني سويف بخصوص ادعائها ان عضو هيئة التدريس في قسم المكتبات والمعلومات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء الدكتور عبده المخلافي قد قام بالسطو على رسالتها للدكتوراه وارفاقها في بحثه المقدم دون ان يشير إليها وذلك يعتبر مخالفة قانونية وسطو على الحقوق الأدبية والفكرية.
ونحن في أكاديميون من اجل التغيير نرى ان استمرار المذكورة في نشر شكاويها في المواقع والصحف المصرية واليمنية يعد إساءة للجامعة وأعضاء هيئة التدريس والسكوت على ذلك يساهم في تشجيع المذكورة على الاستمرار في الإساءة إلى سمعة هذا الصرح الاكاديمي الكبير.
وعليه نطالب رئاسة جامعة صنعاء بفتح تحقيق عاجل في ادعاء المذكورة حتى تتضح الحقيقة ومطالبة المذكورة برد الاعتبار لسمعة جامعتنا الاكاديمية في حالة بطلان ما تدعيه.
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير.
صادر عن اللجنة التحضيرية للأكاديميين في الجامعات اليمنية 24/10/2013م
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: عاجل بيان هام لأكاديميون في الجامعات اليمنية يطالبون رئاسة جامعة صنعاء بفتح تحقيق عاجل في ادعاءدكتورة مصرية عن سرقة رسالتها من قبل أحد دكاترة الجامعة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً