728x90 AdSpace

29 يوليو 2013

في حلقة نقاشية حول اللامركزية وأولويات الشباب في حضرموت : المركزية في الحكم قتلت التنمية والابداع في المحافظات اليمنية

View IMG_0020.JPG in slide show السبئي نت -نظم مركز الدرسات والاعلام الاقتصادي ورشة تدريبية حول " اللامركزية وأولويات الشباب " في مديرية المكلا محافظة حضرموت بالشراكة مع جمعية الشباب الديمقراطي وبالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن، استهدفت الشباب والنساء في المديرية.
 وأوضح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن الهدف من الورشة تعريف الشباب باللامركزية والسلطة المحلية وآليات عملها، كما تهدف إلى التعرف على أولويات الشباب والنساء وآليات الرقابة على جودة الخدمات على المستوى المحلي، وكيف يمكن إدماج أولويات واحتياجات الشباب في الخطط المحلية.

وأكد نصر بأن الشباب هم قادة التغيير في الوقت الراهن ولابد ان يكونوا شركاء اساسيين في التنمية على المستوى المحلي.

من جانبه قال وكيل محافظة حضرموت احمد الجنيد في افتتاح الورشة بان الشباب هم قادة المستقبل والمعنيين به، مشيرا إلى استعداد قيادة المحافظة لاشراك الشباب، داعيا الشباب والشابات بأن يضعوا مقترحاتهم للمستقبل، وقال : أي نهضة في حضرموت لن تتم إلا بمشاركة الشباب.

ووصف المركزية في إدارة الدولة بأنها احد الاسباب الرئيسية المعيقة للتطور، وقد كبلت الناس وقتلت التنمية والابداع في المحافظات، مضيفا " إذا اردت تختار اسم لشركة تحتاج لثلاثة اشهر حتى يأتيك الرد من صنعاء "، مطالبا بأن تعطى المديريات ( البلديات ) صلاحيات اكبر وليس المحافظات فقط.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الادارة المحلية امين المقطري اساليب اساليب التنظيم الاداري للدولة، اللامركزية، اشكال الدول ، كيف تنشأ الدولة الفيدالية، ومظاهرها، وتجارب دولية في هذا المجال.

كما وزعت استمارة استبيان حول الاحتياجات والاولويات لدى الشباب واستعرض الشباب اولوياتهم واهتماماتهم المحلية.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش عمل مشروع " اصوات الشباب والنساء " ينفذها المركز في 10 مديريات يمنية في 5 محافظات تستهدف الشباب والنساء بالتعاون مع مع بعثة الاتحاد الاوروبي في اليمن وتركز على التوعية بعمل السلطات المحلية واللامركزية، ورصد الاولويات والاحتياجات ودمجها بالخطط والموازنات المحلية.

ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تسعى إلى التاهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف يتبنى قضايا المجتمع. 
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: في حلقة نقاشية حول اللامركزية وأولويات الشباب في حضرموت : المركزية في الحكم قتلت التنمية والابداع في المحافظات اليمنية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً