728x90 AdSpace

25 أبريل 2013

احتفال مغاير يكتسب اهميته من تزامنه مع اعلان تعز عاصمة الثقافة اليمنية .. فارع: جائزة الحاج هائل سعيد ترجمة حقيقية لإرساء تقاليد العمل البحثي

صورة
 السبئي نت/  تعز-خاص- وليد عبد الواسع :أفاد مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة أن جائزة المرحوم الحاج/ هائل سعيد انعم للعلوم والآداب تعد تقليد وطني يعنى بشؤون البحث العلمي بما يمكن الباحث من اثبات جدارته وفق المعايير المطلوبة.
 وقال/ الاستاذ فيصل سعيد فارع لـ" السبئي نت" ان الجائزة ترجمة حقيقيةو لدور مجموعة هائل سعيد انعم ومؤسسة السعيد في اهتمامها ومساهمتها في رفد البحث العلمي. وأنها تتويج لمسيرة ممتدة من الانجاز لإرساء تقاليد العمل البحثي في ظل بيئة قاسية على هذا المجال. 
صورة
وأضاف" احتفال هذا العام بالجائزة يأتي في لحظة مختلفة كونه يتزامن مع اعلان تعز عاصمة الثقافة اليمنية. وأنها لم تعد هدفاً للمؤسسة أو المجموعة بل حق للجميع".
الاستاذ/ فيصل سعيد فارع
وكانت مؤسسة السعيد احتفلت اليوم الخميس بتعز بحفل توزيع جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد انعم للعلوم والآداب في دورتها السادسة عشرة التي فازت بها ثلاثة بحوث من أصل ثمانية قدمت لنيل الجائزة فيما حجبت عن خمسة لعدم توفر الشروط الكاملة لنيلها.
وقال فارع خلال الحفل أن الأهمية النسبية والقيمة المضافة التي تسهم بها الجائزة ومؤسسة السعيد تتنزل من خلال انشطتها وبرامجها المتعددة الميادين والمجالات والاهتمامات ومن خلال الدور الوطني الخلاق الذي يضطلع به كافة المبدعين.
وأضاف" وهذا هو ما دعانا ان نجعل من فعاليات الجائزة السنوية مناسبة لتكريم هؤلاء الرواد في يلادنا والوطن العربي الكبير".
من جانبه أوضح وكيل محافظة تعز/ محمد عبد الملك الهياجم أن الجائزة تكتسب اهميتها هذا العام من كونها تأتي متزامنة مع اعلان تعز عاصمة الثقافة اليمنية تقديراً لدور تعز وكانتها التنويرية والثقافية وعطائها الرافد للوطن بقيم الثقافة والمدنية.
وزير الثقافة- د/ عبد الله عوبل قال أن مجموعة هائل سعيد من خلال مؤسسة السعيد أكدت على حرصها على المشاركة في العمل الثقافي انطلاقاً من قناعتها بأن الاستثمار الثقافي هو أرقى الاستثمارات وأربحها.
فيما أعد رئيس جامعة تعز- د/ محمد الشعيبي الجائزة اسهاماً حقيقياً في نهضة البلد على اعتبار أن البحث العلمي هو المدخل لنهضة الشعوب. مطالباً مراكز البحث الحكومية إيلاء البحث العلمي الاهتمام اللازم.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: احتفال مغاير يكتسب اهميته من تزامنه مع اعلان تعز عاصمة الثقافة اليمنية .. فارع: جائزة الحاج هائل سعيد ترجمة حقيقية لإرساء تقاليد العمل البحثي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً