728x90 AdSpace

11 يوليو 2012

مؤسسة حرية للحقوق الاعلامية تستنكر استدعاء النيابة للرازحي والحضرمي

السبئي نت - صنعاء:استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الإعلامية والتطوير استدعاء نيابة الصحافة والمطبوعات للصحافي عبدالله الحضرمي رئيس تحرير صحيفة (اليمن اليوم) والكاتب السياسي عبدالكريم الرازحي للرد على الدعوى القضائية المرفوعة ضدهم من مجلس النواب.

وقال رئيس تحرير (اليمن اليوم) إن نيابة الصحافة استدعته للحضور مع الكاتب الصحافي عبدالكريم الرازحي الاثنين القادم للرد على الدعوى المرفوعة ضدهما من مجلس النواب وأن الاستدعاء جاء على خلفية نشر مقال للرازحي في صحيفة (اليمن اليوم) عرّض فيه بمجلس النواب وشبهه بعلبة تونة منتهية الصلاحية ذات رائحة متعفنة وشبيهة برائحة البالوعة.
ومنع رئيس مجلس النواب اليمني يحيى الراعي توزيع صحيفة (اليمن اليوم) داخل البرلمان أمس الثلاثاء، معتبرا ما نشر في الصحيفة عن مجلس النواب (نوعا من الوقاحة والإساءة).
وقال الراعي "سلكنا مسلكا قانونيا- برفع الدعوى القضائية للنيابة - إلا أننا تفاجأنا بوقوف كبار الكتاب والصحفيين ومنهم الدكتور عبدالعزيز المقالح مع الصحيفة". واعترض برلمانيون على منع إدخال الصحيفة للمجلس النيابي، بينما اعترض آخرون سماح المجلس لبعض الصحف بالتغطية والتوزيع في المجلس ومنع أخرى من ذلك.
وكان النائب العام الدكتور/ علي أحمد الأعوش وجه في وقت سابق بالتحقيق مع صحيفة (اليمن اليوم) على خلفية قضية نشر اخرى متعلقة بحادثة دار الرئاسة وأصدرت (مؤسسة حرية) – حينها- بيانا تستنكر ذلك.
وتعبّر (مؤسسة حرية) عن الانزعاج الشديد من تزايد الاستدعاءات والمحاكمات للصحافيين وكتاب الرأي في الآونة الأخيرة، وتؤكد على أن استمرار وارتفاع نسبة هذه الممارسات يعطي مؤشرا خطيرا على (نوايا سيئة) للسلطة ضد الحريات الاعلامية وحرية التعبير.
وقال رئيس المؤسسة الصحافي خالد الحمادي "إنه في الوقت الذي نعلن فيه تضامننا مع الرازحي والحضرمي فإن كثرة الانتهاكات ضد الاعلاميين وكتاب الرأي لن تثنينا عن مناصرتهم والدفاع عنهم بكل السبل القانونية وإطلاق الحملات المحلية والخارجية لدعمهم ودعوة كافة المهتمين للمشاركة بذلك".
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: مؤسسة حرية للحقوق الاعلامية تستنكر استدعاء النيابة للرازحي والحضرمي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً