728x90 AdSpace

19 أكتوبر 2014

لاتحملوا هادي وزر ( 50) عاماً من فشلكم وفسادكم ؟!

* نبيل الصعفاني
الأنظمة التي تعاقبت على حكم اليمن منذ الثورة السبتمبرية المباركة عام 62م وعلى مدى أربعة عقود فشلت في تحقيق أهداف الثورة اليمنية المباركة أوحتى جزء منها وأهم تلك الأهداف إحداث نقلة اقتصادية ومعيشية تستطيع من خلالها انتشال المجتمع والشعب اليمني من براثن الفقر والحاجة والحرمان  بمافي ذلك بناء مؤسسة عسكرية وأمنية بعيده عن الولاءات الحزبية والمناطقية وقادرة على حماية مكتسبات الوطن ومنجزاته وخياراتة في الحرية والديمقراطية والتنمية والبناء .


نحن  نتحدث هنا  عن مراحل  طويلة من الفشل الذريع وغياب الإرادة  الصادقة  في بناء دولة المؤسسات والنظام والقانون .

وبناء عليه لا أدري كيف أستفاق اليمنيون من رقدة أهل الكهف التي لم تلبث يوماً أو بعض يوم بل لبثت عقودا من الزمن  وفجأة  وبدون مقدمات أستفاق النائمون  دفعة واحدة  وأصبحو خلال فترة  وجيزة  من تولي الرئيس عبده ربه منصور هادي  لم تصل إلى العامين يحملون الرجل كل فشل الأنظمة السابقة على مدي الخمسة عقود الماضية وكأنهم قبل توليه السلطة كانوا في جنة عدن وهو الذي أخرجهم منها .

ياأهل اليمن أيها العقلاء والمثقفين .. أسألكم بالله ماذا كان لديكم من دولة أو مؤسسات قبل وصول هادي للسلطة وهل كنتم من الدول الصناعية السبع أوكنتم تمكلون أساطيل بحرية ولديكم طفرة إقتصادية وعدالة إجتماعية وجيش وطني وعدالة اجتماعية .. ؟ 
أم أن اليمن هى اليمن والوضع هوا الوضع والفقر هوا الفقر والخطبة هى الخطبة والجمعة هى الجمعة ؟ 

ماذا كان لديكم وماذا حققت لكم الأنظمة السابقة غير الفشل والفساد والجهل والمرض والجوع والفاقة والحرمان ؟ .. واتحدأ من يقول غير ذلك فلا (تتدلعوا كثيراً ) ..!! 
يكفي أن الرئيس هادي حافظ على تماسك الوطن ووحدته وحقن الدماء اليمنية وأستطاع تجنيبكم وتجنيب الوطن  ويلات ومتاهات ومؤامرات كانت ستجعلكم جميعاً من سكان المقابر .. 
فلاتظملوا الرجل وأعطوه فرصة كافية كي يحلحل مشاكلكم وقضاياكم المرحلة والمعقدة المورورثة عن الأنظمة الفاشلة  التي أخرت بلدكم عن ركب العصر ونهبت ثرواتكم وتسلطت على رقابكم ردحاً من الزمن  وجعلتكم أضحكوة  بين دول المنطقة وأمم الأرض جميعا . 

فماذا تريدون أن يفعل لكم هادي خلال فترة عامين ونيف وأنتم جميعا فاشلون وفاسدون  طوال عقودا مضت بل صامتون عن قول الحق و(عرررر) .. 
 لكم أن كنتم تستطيعون قول كلمة أو كتابة سطر والأمن الوطني كان لكم ولأصحاب الرأي بالمرصاد  . 

فلا تزبطوا نعمة الحرية وتمارسوا الفجور والتنكر والوقاحة وقلة  الادب ضد رمز الوطن والدولة الحديثة الرئيس المشيرعبد ربه منصور هادي  ولا تبطروا فقد يأتيكم الزمن بمن يزيد معاناتكم  ويذيقكم الأمرين ياقوم تبع وحمير .. ولاتصدقوا لمراهقي مواقع التواصل الإجتماعي ودخلاء الصحافة وغلمان التحليل العقيم .. 

لقد تحول العاطلين والجهلة وخريجي مدارس محو الأمية إلى ساسة وكتاباً ومحللين هذه الأيام في ظل كساد المهن الأخرى ورواج  سوق الكذب والدجل والشعوذة والابتذال .

* امين عام رابطة الصحافة القومية  قطر اليمن
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: لاتحملوا هادي وزر ( 50) عاماً من فشلكم وفسادكم ؟! Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً