728x90 AdSpace

16 يوليو 2013

عاجل : الصحفية الهولندية المخطوفة في اليمن تواجه القتل في غضون ايام إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الخاطفين مع الفيديو

 السبئي نت صنعاء: ظهرت الصحفية الهولندية المختطفة في اليمن يوديت اسبيخل أمس الأثنين في مقطع فيديو نُشر على الانترنت في أول ظهور لها منذ اختطافهما قبل أكثر من 4 أسابيع من قبل مسلحين مجهولين في العاصمة  اليمنية صنعاء تواجه القتل في غضون أيام في حال لم يتم الاستجابة لمطالب خاطفيها  من قبل الحكومة الهولندية وسفارتها في صنعاء.
أكدت جوديث هذا التهديد الخطير في مناشدة عاجلة باللغة الهولندية عبر مقطع فيديو تم نشره من قبل الخاطفين على يوتيوب في أول ظهور إعلامي لها منذ اختطافها وزوجها الذي يعمل مديراً لإحدى شركات التأمين في صنعاء من الحي الذي يسكنانه في منطقة حدة جنوب العاصمة اليمنية صنعاء على يد مسلحين مجهولين في ظروف غامضة.
وظهرت الصحفية يوديت اسبيخل وزوجها "بودواين بريندسن" في مقطع فيديو نشرت قبل 3 أيام على موقع اليوتيوب، وهما يتحدثان باللغة الهولندية لمناشدة حكومة بلادها ووسائل الإعلام الضغط للاستجابة لمطالب الخاطفين قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه .
وفي بداية التسجيل، الذي جرى تصويره -فيما يبدو- بكاميرا هاتف محمول، عٌرف المختطفان باسميهما قبل أن تتحدث يوديت عن تواصلها مع سفارة بلادها لطرح شروط الخاطفين .
وقالت يوديت وهي تذرف دموعها إن الخاطفين أمهلوها وزوجها عشرة أيام للاستجابة لمطالب الخاطفين قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.
وتعمل يوديت اسبيخل صحفية لدى إذاعة هولندا، وتقوم بالتدريس في الجامعة اللبنانية بصنعاء إلى جانب عملها الصحفي، وتعيش في اليمن منذ العام 2009 .
يذكر أن  أختطاف يوديت وزوجها جاء بهدف الحصول على فدية أو لممارسة ضغط سياسي على الحكومة اليمنية كما أفاد الاتحاد الدولي للصحفيين .
المقاطع للفيديو النص الحرفي لمناشدة جوديث باللغة الهولندية:




هنا ترجمة النص الحرفي لمناشدة جوديث باللغة العربية:
 أنا بودواين بريندسن وأنا جوديث شبيغل، وقد اختطفنا هنا في اليمن ونواجه حاليا مشكلة كبيرة. 
في البداية، تحدثنا إلى السفير وشرحنا له ما هي الشروط للخروج من هنا وحتى الآن لم يحدث شيء و لم يكن هناك أي تحرك
بعد ذلك، أعطينا مهلة 10 أيام لحل هذه المشكلة، لم يكن هناك أي رد فعل أو نتيجة.
الآن، ومرة أخرى، لدينا 10 أيام، هناك 10 أيام لنفعل شيئا. هؤلاء الناس مسلحون وإن لم يكن هناك حل في غضون 10 أيام فإنهم سيقتلوننا بإطلاق النار علينا.
بودواين بريندسن : نحن حقا حقا حقا خائفون، وعلينا جميعا أن نجد حلاً.. نناشد كل شخص في هولندا للضغط على الحكومة والسفارة من أجل التحرك و الموافقة على الشروط التي تم طرحها.
يوديت سبيخل : أناشد العائلة ، ووسائل الإعلام، والشعب الهولندي أن يفعل شيئا! علينا أن نخرج من هنا، بصمتكم وتصرفكم على هذا النحو لن نخرج من هنا وسنعلق إلى الأبد إن لم نقتل بأي حال من الأحوال في غضون 10 أيام ..على الجميع أن يفعل شيئا لمساعدتنا, افعلوا شيئا!
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: عاجل : الصحفية الهولندية المخطوفة في اليمن تواجه القتل في غضون ايام إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الخاطفين مع الفيديو Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً