728x90 AdSpace

20 أكتوبر 2012

القوات المسلحة الباسلة السورية تواصل ملاحقة المجموعات الإرهابية وتدمر سيارات مزودة برشاشات بمن فيها وتصادر أسلحة وذخائر

السبئي نت -
محافظات -سانا- 
دمرت وحدات من قواتنا المسلحة في عملية نوعية نفذتها اليوم سبع سيارات مزودة برشاشات عند كازية حنطايا في بستان الباشا بحلب.
ونقلت مراسلة سانا عن مصدر في المحافظة قوله:" إنه تم تدمير السيارات بمن فيها من الإرهابيين الذين كانوا يطلقون القذائف على المواطنين والأهالي وممتلكاتهم في المنطقة.
 كما قضت وحدات من قواتنا المسلحة خلال عملياتها اليوم لتطهير حلب وريفها من المجموعات الإرهابية المسلحة على عدد من الإرهابيين بينهم جنسيات سعودية وليبية.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسلة سانا إن وحدة من قواتنا المسلحة نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين في عرب فطومة بخان العسل أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين عرف منهم (زيدان مصراتي-الملقب بأبو القاسم ليبي الجنسية وعيسى الفياض أبو العبد الملقب بالوحش سعودي الجنسية).
وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة دمرت في حندرات بريف حلب وكرا للإرهابيين و(4) سيارات سياحية يستخدمها الإرهابيون لنقل الأسلحة والذخيرة في حين تم تدمير(4) سيارات سياحية بينها سيارة مزودة برشاش في منطقة بيرة الباب جنوب تادف.
 وأشار المصدر إلى أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة دمرت ثلاثة تجمعات للإرهابيين عند البلدية في بصراطون وحول المقبرة في الأتارب ومعمل آسيا في حريتان.
 وفي مدينة حلب نفذت وحدات قواتنا المسلحة عمليات نوعية ضد تجمعات للإرهابيين عند معمل بنكوان في الحيدرية وقرب قسم الشرطة في هنانو والكلاسة وباب قنسرين والسكري وساحة التنانير وبستان القصر وأسفرت العمليات عن إيقاع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

مصادرة عشرات البنادق الحربية والقضاء على أخطر الإرهابيين في عربين بريف دمشق

وفي ريف دمشق قضت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم على عدد من الإرهابيين كانوا يروعون المواطنين والأهالي في بلدة عربين بريف دمشق وصادرت عشرات البنادق الحربية الآلية التي كانت بحوزتهم.
 وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على تسعة إرهابيين عند مدخل بلدة عربين منهم أحد أخطر الإرهابيين في المنطقة.

مصادرة رشاشات وبنادق حربية والقضاء على عدد من الإرهابيين في ريف درعا

وفي ريف درعا صادرت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة خلال مداهمتها أوكار الإرهابيين في بلدة جمرين وبصرى الشام. 
وذكر مصدر في المحافظة لمراسلة سانا أن المصادرات شملت بنادق آلية حربية وقواذف ار بي جي ورشاشات متنوعة وذخيرة وأدوية مسروقة ومعدات طبية كانت بحوزة الإرهابيين.
 وأضاف المصدر:" إن عمليات المداهمة أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يروعون المواطنين وأهالي المنطقة ويقومون بتخريب الممتلكات العامة والخاصة".
 وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة قامت بتفكيك وتفجير (20) عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين (25 و100) كيلوغرام زرعها إرهابيون في ريف بصرى الشام وجمرين.

إرهابيون يغتالون طبيبا ويختطفون آخر في درعا

وفي اطار استهدافها للكفاءات العلمية والخبرات الوطنية والطبية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة لطبيب سفيان الزعبي اختصاصي الداخلية والغدد أثناء توجهه إلى عمله في الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني.
 ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله:" إن الإرهابيين ترصدوا الطبيب الزعبي وأطلقوا النار عليه ما أدى إلى استشهاده على الفور جراء إصابته بالعنق".
 وأشار المصدر إلى أن مجموعة إرهابية أخرى اختطفت الطبيب غسان الفرحان مدير بنك الدم في درعا من أمام مخبره في المدينة.

إلقاء القبض على مجموعة إرهابية تقوم بزرع العبوات الناسفة في القنيطرة

إلى ذلك ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي بالقنيطرة القبض على مجموعة إرهابية مسلحة تقوم بزرع العبوات الناسفة لاستهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن الإرهابيين قاموا في تاريخ (21/9/2012) بزرع حقيبة سفرية ضمنها عبوة ناسفة تزن 25 كغ ومجهزة بجهاز تحكم عن بعد لاستهداف قوات حفظ النظام.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: القوات المسلحة الباسلة السورية تواصل ملاحقة المجموعات الإرهابية وتدمر سيارات مزودة برشاشات بمن فيها وتصادر أسلحة وذخائر Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً