728x90 AdSpace

20 مارس 2018

تصدير باريس الأسلحة لتحالف العدوان السعودي مخالف للقرارات الدولية

السبئي - باريس
أكد تقرير لمنظمتين فرنسيتين غير حكوميتين ان مواصلة باريس عمليات تصدير الأسلحة إلى تحالف العدوان السعودي ضد اليمن مخالف للقرارات الدولية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن التقرير الذي نشر اليوم بناء على طلب منظمة العفو الدولية وجمعية “العمل المسيحي للقضاء على التعذيب” يرجح “أن صادرات المعدات العسكرية الفرنسية مستمرة دون ضمانات علنية بأن استخدامها النهائي يخضع لضوابط حازمة بهدف ضمان عدم استخدامها في اليمن”.
وأشار التقرير إلى أن “هذه الصادرات قد تشكل على الأرجح انتهاكا ترتكبه فرنسا ازاء نصين دوليين ملزمين” موضحا أن النصين هما معاهدة تجارة الأسلحة التي صدقتها فرنسا عام 2014 والموقف المشترك للاتحاد الأوروبي لسنة 2008/.
يذكر أن البرلمان الأوروبي وافق في الـ 30 من تشرين الثاني الماضي على قرار يوصي بحظر بيع الأسلحة للنظام السعودي بسبب ممارساته العدوانية في
اليمن كما طالبت الكنيستان الرئيسيتان في ألمانيا البروتستانتية والكاثوليكية الحكومة الاتحادية بوقف تصدير الأسلحة إلى هذا النظام بسبب استخدامه أسلحة ألمانية في حربه ضد الشعب اليمني.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: تصدير باريس الأسلحة لتحالف العدوان السعودي مخالف للقرارات الدولية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً