728x90 AdSpace

19 مارس 2018

الرئيس بوتين: سنعزز قدراتنا العسكرية لكننا لن ننجر إلى سباق تسلح

السبئي - موسكو
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لن تنخرط في سباق تسلح جديد وستكرس اهتماما خاصا للمؤسسة العسكرية وتطويرها بهدف الحفاظ على روسيا قوية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بوتين قوله اليوم خلال اجتماع عقده مع المرشحين للانتخابات الرئاسية التي جرت أمس: “بالطبع يتعين علينا إيلاء القدرة الدفاعية للبلاد الاهتمام اللازم ومواصلة تعزيزها.. لن ندخل في سباق تسلح بل سنقوم ببناء علاقات مع جميع دول العالم بطريقة بناءة”.

وأشار بوتين إلى أن الهدف الرئيسي للحكومة الروسية هو ضمان رفاهية شعبها وضرورة خفض عدد المواطنين القابعين تحت خط الفقر موضحا أنه سيتم التركيز على عمل السلطة التنفيذية مستقبلا لمعالجة المشاكل الداخلية للبلاد.

وفي السياق ذاته أكد بوتين أنه سيستمر في العمل على تطوير إمكانيات بلاده الدفاعية وحل القضايا الأمنية التي تواجهها مشيرا إلى أنه سيتم التركيز على القضايا الداخلية وضمان نمو الاقتصاد الروسي.

وأشار خلال اجتماع مع رؤساء حملته الانتخابية إلى ان “أهم ما سنعمل عليه هو بالمرتبة الاولى جدول الاعمال الداخلي من ضمان نمو الاقتصاد الروسي ومنحه طابع الابتكار بالاضافة إلى تطوير مجالات الرعاية الصحية والانتاج الصناعي وجميع البنى التحتية وغيرها من المجالات المهمة للمضي قدما ورفع مستوى معيشة المواطنين الروس”.

وأضاف بوتين: “بالطبع هناك قضايا تتعلق بالقدرة الدفاعية والأمن… لا يمكن تجاهل هذا ومع ذلك فإن الأهم بالنسبة لنا هو جدول الأعمال الداخلي”.

وكان بوتين الذي حقق فوزا كبيرا في انتخابات الرئاسة أكد في تصريحات أدلى بها مساء أمس أن نتيجة الانتخابات الرئاسية تمثل اعترافا بما تحقق من إنجازات في روسيا خلال السنوات القليلة الماضية رغم الأوضاع الصعبة موضحا أن هذه النتيجة هي تعبير عن الثقة.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الرئيس بوتين: سنعزز قدراتنا العسكرية لكننا لن ننجر إلى سباق تسلح Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً