728x90 AdSpace

2 يونيو 2017

السفير الصيني لدى اليمن: أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب في رسالة موجهة إلى أطفال اليمن

السبئي - صنعاء :
أكد السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي أن أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب .. مبينا أنه منذ اندلاع الحرب في اليمن وكثير من الأطفال قد جرحوا وقتلوا، وبعض الأطفال يعانون من الجوع والمرض، ولا يمكن تلقي العلاج على نحو فعال.

وقال السفير الصيني في رسالة موجهة إلى أطفال اليمن بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف الأول من يونيو من كل عام نشرتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " أطفال اليمن يشرفني بمناسبة يوم الطفل العالمي أن أتقدم إليكم بخالص التهاني وأسمى التبريكات، وأتمنى لكم طفولة سعيدة ونموا صحيا".
وأشار إلى أن الأطفال يعتبرون أمل البلاد وينبغي على الدول بذل الجهود لضمان حقوق الأطفال في الحياة والرعاية الصحية والحضانة والتعليم .. موضحا أن إعلان الأول من يونيو من كل عام يوم الطفل العالمي يهدف إلى حماية حقوق الأطفال ومكافحة الأعمال العدائية ضدهم.
ولفت إلى أن الحرب أدت إلى مقتل أكثر من ألف طفل يمني، جراء الحرب والفقر والمرض، ويوجد ما يقرب من 2.2 مليون طفل يعانون سوء التغذية، منهم 46 بالمائة يعانون من حالة سوء التغذية الحاد، إضافة إلى وفاة كثير من الأطفال من أمراض يمكن الوقاية منها، بما في ذلك الإسهال وسوء التغذية والتهابات الجهاز التنفسي.
وأعرب السفير الصيني عن تعاطف حكومة بلاده مع وضع الطفولة في اليمن .. لافتا إلى أن الجانب الصيني سيقدم مساعدات إلى اليمن من خلال قنوات مختلفة.
وأكد أن الحل الجذري للوضع في اليمن يكمن في إنهاء الحرب وتحقيق السلام وإعادة البناء الإقتصادي ، وخلق بيئة سلمية وآمنة ومستقرة لنمو الأطفال في اليمن.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: السفير الصيني لدى اليمن: أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب في رسالة موجهة إلى أطفال اليمن Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً