728x90 AdSpace

1 ديسمبر 2014

الأميركي شتاينبرغ: تركيا تشكل الداعم الرئيسي والشريك المقرب لتنظيم داعش الإرهابي

 السبئي نت - واشنطن
أكد المحلل السياسي الأميركي جيف شتاينبرغ أن تركيا تشكل الداعم الرئيسي والشريك المقرب لتنظيم داعش الإرهابي كاشفا عن تاريخ طويل من الدعم التركي لهذا التنظيم الإرهابي في المنطقة.
 وقال شتاينبرغ المحرر الرئيسي في مجلة اكسيكيوتيف انتلجانس ريفيو الإخبارية في مقابلة مع موقع برس تي في الإيراني من واشنطن “هناك دعم قديم قدمته الحكومة التركية للدولة الإسلامية” لافتا إلى أن بعض نقاط العبور على الحدود السورية التركية لاتزال تشكل الممر الرئيسي لإرهابيي داعش لدخول سورية والعراق.

ولفت شتاينبرغ إلى وجود أدلة متزايدة تؤكد أن إرهابيي داعش يستخدمون ممرات عبور ونقاط تفتيش معينة بتعاون وثيق مع الولايات المتحدة وعملاء اتراك لتهريب النفط والغاز والمنتوجات الزراعية والتجارية من وإلى سورية .

وقال المحلل الأميركي أن تنظيم داعش يبيع النفط الذي يسرقه إلى سماسرة أتراك بأسعار مخفضة بنسبة أربعين بالمئة .

وألقى شتاينبرغ باللوم على التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش والذي يتضمن السعودية وقطر وبعض دول الخليج الأخرى في تنامي الإرهاب والإرهابيين في المنطقة .

وكان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أكد في الثالث من تشرين الأول الماضي أن السلطات التركية والسعودية والاماراتية قدمت مئات الملايين من الدولارات لدعم التنظيمات الإرهابية في سورية.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الأميركي شتاينبرغ: تركيا تشكل الداعم الرئيسي والشريك المقرب لتنظيم داعش الإرهابي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً