728x90 AdSpace

19 ديسمبر 2014

الرئس بوتين: روسيا ستدافع عن أمنها وستسعى إلى تعزيز الاستقرار الدولي

السبئي نت - موسكو
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تخطي الارتباط بالتكنولوجيات المستوردة في الصناعات الدفاعية وإنتاج منتجات عسكرية تتفوق على نظيراتها الأجنبية.

وقال بوتين في اجتماع عقده في وزارة الدفاع الروسية كرس لموضوع استلام المنتجات العسكرية “يجب أن تقوم الصناعات الوطنية الروسية بالذات بضمان إنتاج النماذج الكاملة من الأسلحة الحديثة والقيام بإنتاج نماذج أفضل من نظيراتها الأجنبية وتخطي الاعتماد على التكنولوجيات والقطع والآليات المستوردة”.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن الحجم الإجمالي لطلبية الدولة الدفاعية في العام الحالي زاد بمقدار1ر5 بالمقارنة مع العام الماضي حيث استلمت القوات المسلحة الروسية أكثر من5ر4 آلاف قطعة من مختلف نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية بما في ذلك 142 طائرة و135 طائرة مروحية وأربع غواصات و15 سفينة وزورقا و19 مجمعا صاروخيا للدفاع الجوي و590 قطعة من الدبابات وناقلات الجند المدرعة وكذلك 3 مجمعات صاروخية استراتيجية من طراز يارس وتم تحديث سبع قاذفات استراتيجية.
ودعا بوتين لتنفيذ جميع المهام في إطار طلبيات الدولة الدفاعية في العام المقبل لكي تصبح نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة مع حلول نهاية العام بحدود 30 إلى60 بالمئة.
وأكد بوتين أن “العقيدة العسكرية الروسية عقيدة دفاعية على الرغم من تزايد نشاط الناتو في أوروبا الشرقية إلا أن روسيا ستدافع عن أمنها باستمرار وبحزم”.
وذكر بوتين بأن الوضع حول روسيا لا يصبح أسهل مما كان عليه وقال “أنتم تعلمون حول إنشاء مكونات منظومة الدرع الصاروخية وتزايد نشاط الناتو بما في ذلك في أوروبا وفي أوروبا الشرقية بالدرجة الأولى” مضيفا “إن روسيا كما كانت دوما ستدافع باستمرار عن مصالحها وسيادتها وستسعى إلى تعزيز الاستقرار الدولي وتدعو إلى أمن متكافئ لجميع الدول والشعوب”.
من جانب آخر أعلن بوتين “أن روسيا ستعكف على تعزيز التعاون العسكري مع بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي”.
وقال بوتين “لا بد عموما من تعزيز التعاون المشترك مع حلفائنا وشركائنا في منظمة معاهدة الأمن الجماعي” مشيرا إلى مناورات درع الاتحاد 2015 التي ستنظم العام المقبل بين القوات الروسية والبيلاروسية إضافة إلى تدريبات الأركان والقيادات الاستراتيجية المركز2015 التي ستتيح للقوات المشاركة التدرب على ضمان الأمن في منطقة آسيا الوسطى التي تحظى بأهميتها بالنسبة لروسيا.
يشار إلى أن يوم الاستلام الموحد للمنتجات العسكرية يجري في روسيا في الوقت الحالي مرة كل ربع عام وخلال عملية الاستلام جرى اتصال بالفيديو مع المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا وتم الحديث خلال ذلك مع قادة كل أنواع وصنوف القوات المسلحة وقادة التشكيلات المنفردة وكذلك مع ممثلي الشركات العاملة في الصناعات الدفاعية.
وكان بوتين شدد في الرسالة السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية بداية الشهر الحالي على أن روسيا لا تسعى للانخراط في سباق التسلح الباهظ الثمن إلا أنها ستعمل على توفير الأمن والقدرات الدفاعية لها في الظروف الجديدة المتغيرة وأن أحداً يتمكن من تحقيق التفوق العسكري عليها مبيناً أن الجيش الروسي حديث ويمتلك قدرات قتالية ولديه ما يكفي من القوة والإرادة والشجاعة لحماية حرية روسيا.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الرئس بوتين: روسيا ستدافع عن أمنها وستسعى إلى تعزيز الاستقرار الدولي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً