728x90 AdSpace

15 نوفمبر 2014

برعاية السفارة السورية في اليمن يقيم المركز الثقافي بصنعاء احتفالا حاشدا بأعياد تشرين التحرير وتشرين التصحيح

السبئي نت - صنعاء خاص :
نظم المركز الثقافي العربي السوري بصنعاء وبرعاية سفارة الجمهورية العربية السورية في اليمن مساء يوم امس الجمعة أمسية احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 42 لحرب تشرين التحريرية والذكرى الـ 44 للحركة التصحيحية بقاعة المركز بالعاصمة صنعاء
القائم بأعمال السفارة السورية بصنعاء
المستشار بشار صافية
وفي الكلمة التي ألقاها القائم بأعمال السفارة السورية في اليمن المستشار بشار صافية  قال : يشرفني أن أرحب بكم اليوم ونحن نحتفل بذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا وبمشاركة أشقائنا الشرفاء في اليمن وذلك بمناسبة ذكرى التصحيح والتحرير اللتين قادهما الرئيس الخالد حافظ الأسد وتابع نهجهما وإنجازاتهما سيادة الرئيس بشار الأسد وقال : اسمحوا لي أن اتقدم باسمي وبإسمكم نحن السوريين المقيمين على أرض اليمن بالشكر والعرفان للجمهورية اليمنية الشقيقة التي احتضنت بكرمها وحكمتها المغتربين من الشعب السوري قبل وأثناء الأزمة وخاطب السوريين قائلا أنتم أيها الأخوة السورييون والبعض منكم أدعوكم للوقوف جنبا إلى جنب من قواتنا المسلحة التي تخوض معركة من أجل أن تبقى سورية عصية على الأعداء قوية بكم وبوعيكم فمن كان لديه الآن بعض الشك أو الضغينة أدعوه ليقف لحظة صدق مع الذات فبلادكم قدمت للبشرية جمعاء حضارة عريقة فلا تهدمها وقدمت نموذجا للمقاومة فلا تهزمها ومثالا في الشرف والكرامة فلا تطعنها .

وقال القائم بالأعمال نحن السوريين المغتربين نعاهد قائد الوطن الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية بأن نبقى أوفياء وخلف قيادته الحكيمة مدافعين عن كرامة وشرف وطننا ولن نكون نحن في المهجر إلا جيشا مرادفا لجيش الوطن في الداخل حافظين العهد مقدرين خير تقدير لدماء شهدائنا الأبرار ونقول لأسر شهدائنا أن دماء أولادكم هي أمانة في أعناقنا لن نخون ولن نركع ولن نعجز وأن الله مع الصابرين والنصر لسورية.وقدكان في بداية الأمسية التي حضرها القائم بأعمال السفارة السورية في اليمن بشار صافية وأعضاء القيادة القطرية لحزب البعث  قطر اليمن ورئيس الجالية السورية في اليمن الدكتور بشير سمور وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء من مجلس النواب وجمع غفير من المثقفين وأبناء الجالية السورية بصنعاء . 

ورفع أبناء الجالية برقية تهنئة بالمناسبة للقيادة السورية وعلى رأسها السيد الرئيس بشار الأسد قرأتها سوسن صوفان أمين عام الجالية العربية السورية جاء فيها من ربوع اليمن السعيد وبمناسبة أعياد تشرين التحرير وتشرين التصحيح نرفع نحن أبناء الجالية العربية السورية في اليمن برقية التهنئة والمباركة لقيادتنا السياسية وللشعب السوري مجددين ولائنا وتضامننا مع الجيش العربي السوري الصامد ضد الإرهاب الذي يستهدفنا أرضا وإنسانا وحضارة.. المجد والخلود لشهداء الجيش العربي السوري وعاشت سوريا قلعة الصمود والمقاومة.
وقد كان وفي بداية الحفل تم الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجيش العربي السوري وقوات الأمن الداخلي الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل سورية العزة والكرامة وبعد قراءة الفاتحة :
ألقى مدير المركز الثقافي العربي السوري في صنعاء بسام محمد عاقلة كلمة ترحيبية بالحضور مشيدا بانتصارات الجيش العربي السوري وصموده الأسطوري في وجه الإرهاب والمؤامرة الصهيونية الأمريكية.

 وقال : أننا نحتفل بأهم مناسبتين على قلوبنا وهما المناسبتان اللتان غيرت وجه سورية وجعلتها رقما بين الأمم وكانت الحركة التصحيحية بداية عهد جديد وهام في سورية غيرت وجه سورية على مختلف الأصعدة والمستويات الاقتصادية والسياسية.
ونوه عاقلة بمواقف القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن الصلبة تجاه القضايا العربية وبالأخص ما تتعرض له سورية من مؤامرة دنيئة كما حيا أحرار اليمن ممن وقفوا إلى جانب الشعب السوري في محنته. وفي ختام كلمته عبر عاقلة عن فخر السوريين بجيشهم البطل وقيادتهم الحكيمة مؤكدا الثقة بالنصر الذي سيكتبه تاريخ العالم في سفر الشرف والكرامة والبطولة.
ومن جهته حيا الدكتور بشير سمور رئيس جمعية الجالية العربية السورية بصنعاء ذكرى التصحيح وذكرى تشرين التحريرية مؤكدا ان هذان المناسبتان قد جعل من سورية دولة تخطو على طريق التقدم والتطور وذلك بفضل القيادة الحكيمة للرئيس الراحل حافظ اﻷسد ومن بعده القائد بشار اﻷسد وعدد السمور المراحل والمحطات وأﻹنجازات التي تحققت على مختلف اﻷصعدة الاقتصادية والسياسية وعلى صعيد بناء اﻹنسان وبناء الجيش العربي السوري حتى أصبحت سورية صرحا شامخ للبناء والتنمية.
واكد سمور باسم أبناء الجالية عهد الوفاء للوطن الأم سورية ولشعبها الصامد في وجه المؤامرة التي يتعرض لها ولجيشها المغوار الذي يدك بؤر الإرهابيين ولقيادتها في سعيها لحماية سورية من القوى الاستعمارية ومرتزقتها التي تكالبت عليها من كل حدب وصوب. وجدد سمور أن السوريين سيبقون إلى جانب وطنهم سورية وخلف جيشه وقيادته لدحر الإرهاب ومواجهة مؤامرات المستعمر الجديد التي تستهدفها.
من جهته قال نايف القانص – عضو القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن  أنه قبل 43 عام قاد الرئيس الخالد حافظ الأسد حركة تصحيحية كانت اللبنة الأولى لحالة الاستقرار التي عاشتها سورية منذ تلك اللحظة وأن الحركة التصحيحية جاءت لتضع حدا للفوضى السياسية التي عاشتها سورية على مر العديد من السنوات وقد جاءت هذه الحركة المجيدة وكانت بداية مرحلة التطور والإزدهار بقيادة حزب البعث العربي الاشتراكي فكان الرئيس الراحل حافظ الأسد معنيا قدر الإمكان بأن يجعل سورية دولة لها وزنها ووجودها وثقلها على الساحة الإقليمية وهذا ما حققه بامتياز كبير لأنه كان حكيما وصاحب رؤية بعيدة المدى وعندما وقف         ضد الحرب العراقية على إيران بعد انطلاقة الثورة الإيرانية ولم يؤيد الموقف الأمريكي المعارض لقيام الثورة الإسلامية وهو الرئيس الوحيد الذي قرأ الأفكار الأمريكية الخبيثة وبالتالي وقف ضدها لأنه كان عروبيا حتى العظم وكان هدفه الدفاع عن العروبة وقضايا أمتنا العربية الوطنية والقومية.
وقال القانص : لقد تعرضت سورية للخطر وخصوصا بعد احتلال الأمريكان للعراق وتم طعن سورية بالخنجر الخليجي والإخواني المتمثل بحماس والذي تعرضت سورية لحصار عشرات السنين لموقفها الثابت من المقاومة ولحرب إرهابية كونية منذ 2011 وحتى يومنا هذا .
نايف القانص
عضو القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن
وأشار القانص إلى أن قيادة الرئيس بشار الأسد قد واصلت المسيرة على مختلف الصعد وخاصة مسيرة البناء الإقتصادي والبناء الداخلي وهذا ما يشهده كل سوري وكل مواطن زار سورية وهذا ما جعل سورية محل حقد من بعض العرب الذي يقفون إلى جانب الإرهاب بهدف تدمير كل ما أنجزته سورية طيلة الأربعة العقود من مسيرة التصحيح المباركة.



تخلل العديد من الأغاني الشعبية والوطنية السورية وقصائد شعرية وكلمات معبرة عن هذه المناسبتين وتم رفع صور السيد الرئيس بشار الأسد والزعيم الخالد الراحل حافظ الأسد من قبل فنانين من أبناء الجالية ومن أبناء اليمن.
وقد حضر الاحتفالية جمع غفير من المواطنين اليمنيين والمثقفين ورجال الإعلام والصحافة إلى جانب أبناء الجالية العربية السورية بصنعاء وحشد كبير من أبناء الجالية السورية الذين حضروا من مختلف المحافظات اليمنية ومن أبناء الجاليات العربية ومن أبناء اليمن وشخصيات إعلامية وثقافية يمنية.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: برعاية السفارة السورية في اليمن يقيم المركز الثقافي بصنعاء احتفالا حاشدا بأعياد تشرين التحرير وتشرين التصحيح Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً