728x90 AdSpace

22 نوفمبر 2014

المؤتمرات العربية الثلاثة تدعو لدعم انتفاضة القدس واعتبار اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29/11 يوماً للغضب العربي والعالمي للتضامن مع القدس

السبئي نت - بيروت خاص:
أمام التطورات المتلاحقة في القدس المحتلة وفي ظل استمرار الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني وخصوصاً استهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية وآخرها اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين الصهاينة مدعومين من شرطة
الاحتلال ومحاولات حكومة نتنياهو تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً تمهيداً للاستيلاء عليه وهدمه لبناء الهيكل المزعوم مكانه، وفي ضوء تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية وتصدي المقدسيين للهجمة الصهيونية واندلاع انتفاضة القدس ضد الاحتلال، أصدرت المؤتمرات العربية الثلاثة، المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي الإسلامي والمؤتمر العام للأحزاب العربية، البيان التالي: 
 أولاً: ندين العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني ونستنكر كل الإجراءات الصهيونية للاستيلاء على المسجد الأقصى تمهيداً لتقسيمه وصولاً إلى هدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه.
 ثانياً: نحيي انتفاضة القدس ونبارك عمليات الرد الفدائية على جرائم الاحتلال الصهيوني ونعتبرها رداً طبيعياً على العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني ومقدساته كافة.
 ثالثاً: ندين الموقف الأميركي المنحاز للكيان الصهيوني، كما نستنكر الصمت الدولي والعربي الرسمي أمام جرائم الاحتلال في القدس وكل فلسطين.
 رابعاً: ندعو الفصائل الفلسطينية كافة لتوحيد جهودها وتعزيز وحدتها الوطنية لمواجهة العدوان الصهيوني وتفعيل عمليات المقاومة وإسناد انتفاضة القدس.
 خامساً: ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم لدعم وإسناد انتفاضة القدس واعتبار اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29 تشرين ثاني / نوفمبر يوماً للغضب العربي والعالمي للتضامن مع القدس والأقصى وإقامة الأنشطة والفعاليات في العواصم العربية كافة.
سادساً: قررت هيئة التنسيق للمؤتمرات العربية الثلاثة عقد المؤتمر العربي العام السادس لدعم انتفاضة القدس وفلسطين في بيروت في أوائل الشهر القادم، وفي أجواء الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة الحجارة.
  الأمين العام                           المنسق العام                           الأمين العام

للمؤتمر القومي العربي          للمؤتمر القومي الإسلامي               للمؤتمر العام للأحزاب العربية

عبد الملك المخلافي                     منير شفيق                             قاسم صالح
الجمعة في 21/11/2014
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: المؤتمرات العربية الثلاثة تدعو لدعم انتفاضة القدس واعتبار اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في 29/11 يوماً للغضب العربي والعالمي للتضامن مع القدس Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً