728x90 AdSpace

27 سبتمبر 2014

وزير الخارجية الروسي : محاربة الإرهاب في سورية يجب أن تتم بالتعاون مع الحكومة السورية

السبئي نت -نيويورك
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمة أمام الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة أن حلف الناتو غير قادر على تغيير سياساته التوسعية التي قام عليها وأوكرانيا ضحية جديدة لسياسة الولايات المتحدة.
 وقال لافروف إنه يجب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ومنع إثارة الفوضى فيها لافتا إلى أنه لاتزال هناك فرصة لحل الأزمة في أوكرانيا سلمياً.

وأكد لافروف أن مكافحة الإرهاب يجب أن تحمل طابعاً مشتركاً ووفق ميثاق الأمم المتحدة ولا بد من التخلص من المعايير المزدوجة، مشددا على أن محاربة الإرهاب في سورية يجب أن تتم بالتعاون مع الحكومة السورية.

ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب دون معايير مزدوجة

إلى ذلك دعا لافروف خلال لقائه اليوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على هامش الدورة الـ69 للجمعية العمومية للأمم المتحدة إلى “تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب دون المعايير المزدوجة”.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف شدد على ضرورة “تكثيف الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب على أساس قاعدة سياسية موحدة ودون استخدام المعايير المزدوجة وعدم تصنيف الإرهابيين إلى جيدين وسيئين”.

وجدد لافروف خلال اللقاء التأكيد على أن “محاربة الإرهاب على الأراضي السورية يجب أن تبنى على التعاون مع الحكومة السورية التي أعلنت بوضوح عن استعدادها لذلك”.

واعتبر لافروف أن أحد التحديات الرئيسية التي تواجه المجتمع الدولي هي “في التصدي الحازم للإرهابيين الذين يحاولون السيطرة على مناطق واسعة على نحو متزايد في العراق وسورية وأفغانستان ومنطقة الصحراء السواحلية”.

وطالب وزير الخارجية الروسية بعدم تحويل محاربة الإرهاب إلى ضحية للمخططات الإيديولوجية أو لتصفية حسابات شخصية ووضع الإرهابيين خارج القانون مهما كانت الشعارات التي يتسترون بها.

وشدد لافروف على أن التهديد الإرهابي “يتطلب اتباع نهج شامل لاجتثاث جذوره وعدم الرد على أعراضه فقط” مبينا أن تنظيم داعش هو “جزء من المشكلة فقط”.

وأشارت الخارجية إلى أن الجانبين “تبادلا الرأي حول تدهور الوضع في العراق وسورية بسبب تزايد التهديدات الإرهابية من قبل داعش الإرهابي”.

ولفتت إلى أن اللقاء تضمن بحث موضوع مفاوضات السداسية الدولية مع إيران والوضع في شبه الجزيرة الكورية إضافة إلى الوضع في أوكرانيا في ظل الأزمة السياسية التي تجتاح البلاد مبينة أن الجانبين أكدا أنه “لا بديل للتسوية السياسية والدبلوماسية فيها”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن لافروف التقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد المدني و”وجه له دعوة لزيارة موسكو”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن اللقاء “تضمن بحث مسائل التطور اللاحق للتعاون بين روسيا الاتحادية المتمتعة بصفة مراقب في المنظمة وهذه المنظمة العالمية للدول الإسلامية إضافة لبحث الاتصالات والمشاورات المنتظرة في القريب العاجل”.

وأكدت الخارجية الروسية أن اللقاء “تطرق أيضا لتبادل وجهات النظر والتقييم للأوضاع المترتبة في الشرق الأوسط بما في ذلك الوضع حول القضية الفلسطينية وأفغانستان”.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: وزير الخارجية الروسي : محاربة الإرهاب في سورية يجب أن تتم بالتعاون مع الحكومة السورية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً