728x90 AdSpace

20 سبتمبر 2014

استفسارات لرئيس هادي لايمكن نكرانها حول ماقاله لسفراء الدول العشر!

 بقلم جمال الحسني :
 تفاجأت مساء اليوم عند اطلاعي على ماقاله الرئيس هادي لسفراء الدول العشر  والذي نشر في وكالة أنباء سباء :((وفي اللقاء وضع الاخ الرئيس الجميع أمام مستجدات الأوضاع الراهنة والتصعيد الميداني لجماعة الحوثي بتفجير الوضع في أمانة العاصمة وضواحيها التي كان آخرها محاولة اقتحام مبنى التلفزيون واستهداف عدد من المنشآت والنقاط الأمنية..
مشيراً الى أن هناك محاولات تصعيدية وانقلابية تقوم بها تلك القوى لإسقاط الدولة وهو ما اتضح جلياً من خلال التصعيد الأخير ))
حيث ان تفاجئ ان الرئيس هادي لازال لم يستوعب مدى خطورة المرحلة من خلال تلك الخطابات في ظل عدم وجود مساحة للمناورات التي اصبحت غير مشروعة لانها تشكل خطر علي مصير هذا الوطن ولهذا اوجه له هذه الاستفسارات كما اوجه للمبعوث الاممي جمال بنعمر !
* هل يستطيع الرئيس هادي ان ينكر او المبعوث الاممي لليمن بان مسئولية تنفيذ مخرجات الحوار هي من مهام السلطة !
* هل يستطيع الرئيس هادي ان ينكر بان مسئولية مكافحة الفساد وخصوصا ان هيئة رقابة مكافحة الفساد تابعة لرئاسة الجمهورية والتي لم تكشف عن فاسد , ولم نسمع عن إقالة رئاسة الجمهورية لفاسد واحد !
* هل يستطيع الرئيس هادي ان ينكر بانه ان وجدت مصداقية تجاه الحوار كان سيتم اشراك الحوثيين في التعديلات الوزارية الاخيرة ! 
* هل يستطيع  الرئيس هادس  ينكر بان نظام المحاصصة الذي يتم المدافعة عنه ومحاولة تمديده بانه فشل باعتراف قيادة احزاب المشترك و الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام وايضا رئيس الحكومة في العديد من التصريحات واللقاءات والبيانات .
* هل يستطيع الرئيس هادي ان ينكر بانه ساهم من خلال استخدام ميزانية الدولة لتفريخ مجموعة من الانتهازيين والادعاء بانهم ممثلين للحراك .
* هل يستطيع الرئيس هادي ان ينكر بان اصراره على ازاحة المناضل محمد على أحمد المكون الوحيد المشارك في الحوار وأستخدام الاموال لتشويه القيادة الجنوبية ومحاولة لتفكيك مكوناتها تعتبر معوق رئيسي للحوار ودليل بان رئيس الجمهورية لايرغب بتنفيذها .
هل يستطيع رئيس الجمهورية ان ينكر بان المواقف السلبية تجاه هيكلة الجيش وايجاد قيادات عسكرية محايدة كانت سبب في ماحصل في عمران و مايحصل في حضرموت سيئون والضالع وايضاً الجوف ساهمت بتسيس الجيش وتفكيكه .
* هل يستوعب الرئيس هادي بان شرعنة الفساد والسكوت عنه والسكوت عن الفشل كان سبب رئيسي في العجز المالي الذي تعتقدون بانه كان سبب لفرض جرعة بدلاً من دعم اصناف غذائية رئيسية يحتاجها الشعب اليمني الذي يعاني اصلاً من الفقر والبطاله ويقدر نصف سكانه بتحت خط الفقر .
* هل يستطيع الرئيس ان يستوعب انه لم يعد انسان موثوق من قبل جميع القوى الوطنية و ايضا المجتمع الدولي لان من يقود اليمن يجب يحمل قرار ويحقق التنمية والاستقرار والمؤمن لا يلدغ مرتين .
* هل يستطيع الرئيس هادي ان ينكر ان الحديث عن انقلاب او معرقلين او تهديد الداخل بالخارج لم يعد مجدي خصوصا ان الملايين التي تخرج حالياً وانصار الله كان مكون للمطالبة بطالب شعب ,يحاول الرئيس هادي عرض اغرءات رفضتها انصار الله على حساب مطالب الشعب , كمان ان محاولة ضرب حسان بناجي لم تعد مجدية لان الصراع بات في العاصمة .
عند الاجابة على تلك التفسيرات اعتقد سيتضح من هم سبب الوصول الي ماوصلنا اليه  مع العلم انه لايمكن ان يتم تجنيب الاحزاب التي وقعت بأسم الثورة وتجاهلت المكونات الثورية الفاعلة التي ناضلت معها ...
وبعد كل هذا نضع استفهام لرئيس هادي وايضا للاحزاب بحاجة لاجابة واضحة وصريحة بعيدا عن المببررات الواهية ::
من هو السبب في تجاهل المكونات الفاعلة في الجنوب و الشمال الغير موقعة للمبادرة ! ومن هو السبب في فرض خيارات تحديد الإقاليم مع الرغم من عدم وجود دعم كامل من الشعب ومقومات لتنفيذها ... ::
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: استفسارات لرئيس هادي لايمكن نكرانها حول ماقاله لسفراء الدول العشر! Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً