728x90 AdSpace

14 سبتمبر 2014

مشخية قطر تطلب من قيادات جماعة الإخوان مغادرة البلاد

السبئي نت - القاهرة
بعد سنوات من الارتباط والتحالف بين جماعة الإخوان المسلمين ومشيخة قطر ذكرت مصادر صحفية مصرية أن الأخيرة طلبت من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية المتواجدة لديها مغادرة البلاد الأمر الذي دفع هذه القيادا ت الى الانقلاب على قطر. وفي هذا الإطار قال القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في مصر عمر دراج “إن قادة الجماعة المقيمين في قطر سيغادرونها إثر تعرضها لضغوط كبيرة لوقف الدعم الذي تقدمه لهم”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دراج أحد قياديي حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان قوله في بيان نشر على صفحته على الفيسبوك الليلة الماضية” إن عددا من رموز الجماعة سيغادرون حتى نرفع الحرج عن دولة قطر” حسب تعبيره. وأكد مسؤولان من جماعة الإخوان المسلمين في قطر ما جاء في بيان دراج.
من جانبه انتقد هيثم أبو خليل القيادى الإخوانى المنشق عبر صفحته على الفيسبوك قرار مشيخة قطر وقال “إن قطر تطالب رموزا مصرية بمغادرتها وإن الأمور أصبحت أكثر وضوحاً وتصريف البضاعة من المخزن في الوقت المناسب كما قلنا سابقاً فالسياسة لا تعرف إلا لغة المصالح والقوة”.
وتابع أبو خليل في تدوينته “إننا لا نعول على أحد مهما كان”. كما قال هاني محمود من قيادات الجماعة” ملعونة هي السياسة القطرية نفذت أوامر لتهدئة الأجواء من أجل محاربة “داعش” ” على حد قوله.
ويرى مراقبون أن دعم قطر للإخوان المسلمين كان ينظر إليه على أنه محاولة لتوسيع نفوذها في المنطقة الأمر الذي يقلق عددا من دول الخليج التي تضغط على قطر لوقف دعمها للإخوان.
وكانت مصر حظرت أنشطة جماعة الاخوان المسلمين واعتبرتها جماعة إرهابية بعد عزل الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي في تموز 2013.
يذكر أن جماعة الإخوان مسؤولة عن العديد من الجرائم الإرهابية في مصر والتي اوقعت عشرات الضحايا من المدنيين والعسكريين في مختلف المحافظات المصرية.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: مشخية قطر تطلب من قيادات جماعة الإخوان مغادرة البلاد Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً