728x90 AdSpace

26 سبتمبر 2014

وزير الخارجية الروسي: يبحث مع ممثلي “التعاون الخليجي” سبل حل الأزمة في سورية سياسياً: مكافحة الإرهاب يجب أن تتم وفق القانون الدولي

السبئي نت - موسكو-نيويورك:
 أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي من نيويورك أن روسيا تكافح الإرهاب بثبات ولا تقوم بهذه المهمة مصادفة مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب يجب أن تتم وفق القانون الدولي وبالتنسيق مع الدول المعنية.
 وقال لافروف إن الأزمة في سورية متواصلة لعدم إشراك جميع الأطراف المعنية في الحل بما فيها إيران، مضيفا: نساعد الدول التي تعاني من الإرهاب وندعو لتعزيز قدراتها الدفاعية.
وكان لافروف بحث في وقت سابق مع ممثلي مجلس التعاون الخليجي سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.
ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قوله في بيان “إن الجانبين بحثا أيضا آفاق تعزيز التعاون بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي بما في ذلك تعميق الحوار الاستراتيجي وتطوير العلاقات الاقتصادية التجارية” .
يذكر أن العديد من التقارير الاستخبارية والإعلامية أكدت وبشكل موثق قيام ممالك ومشيخات الخليج وعلى رأسها نظام آل سعود ومشيخة قطر بدعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية المسلحة التي عاثت قتلا وتخريبا في سورية على مدى السنوات الماضية بالمشاركة مع الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين في فرنسا وبريطانيا وبالتآمر مع تركيا بزعامة رجب طيب أردوغان.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: وزير الخارجية الروسي: يبحث مع ممثلي “التعاون الخليجي” سبل حل الأزمة في سورية سياسياً: مكافحة الإرهاب يجب أن تتم وفق القانون الدولي Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً