728x90 AdSpace

23 أغسطس 2014

بيان هام : لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ قطر اليمن يعلن تأييده للمبادرة الوطتية للتنظيم الوحدوي الناصري لإخراج اليمن من الازمة الراهنة

السبئي نت - صنعاء خاص :
انطلاقا من مواقف حزبنا حزب البعث العربي الاشتراكي- قطر اليمن الثابتة والمنحازة الى الشعب وتاكيدا لبياناته السابقة التي اعلنها مررا وطالب رئىس الجمهورية بسرعة اقالة حكومة الوفاق  الوطني وتشكيل حكومة كفائات وطنية واعادة النطر في الجرعة التي اصابة الشعب في مقتل فان الحزب يعلن موقفه الصريح المنحاز للمطالب الشعبية ووقوفه الى جانب الجماهير اليمنية  المطالبة باسقاط الجرعة واسقاط الحكومة وتشكيل حكومة كفائات وطنية .

ويدعو كل القوى الوطنية الى تلمس هموم الشعب والوقوف الى جانب مطالبه وعدم الانجرار الى الدعوات المطالبة بالاصطفاف مع المدافعين عن الجرعة والفساد والفاسدين وان الدعوة لمسيرات مضادة للمسيرات الشعبية التي تمارس حقها بمطالبها المشروعه يعتبر تأجيج للوضع ودفاع عن الظلم والفساد مؤكدآ لجميع اعضائه وانصاره بان الحزب لن يقف مع الظلم والظالمين ولن يخرج في اي مسيرة تقف الى جانب طرف ضد آخر أو تدافع عن حكومة اثبتت فشلها في كل المجالات وان حزبنا اول المتضررين منها وان اي بيان يصدر خلافا لهذه التوجهات انما هو صادر من اولئك المتامرين الفاسدين والمفسدين في الارض على الحزب والوطن من جل مصالحهم الإنتهازيه والتي أصبح يعلمها الجميع من شرفاء والذين يريدون حرف مسار نضاله الوطني والقومي ، مطالبآ في الوقت ذاته الى تحكيم العقل والمنطق والاستجابة للمبادرة الوطنية التي اطلقها التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والتي وضعت فيها حلولا وطنية شاملة تم مناقشتها اليوم في اجتماع مشترك لقياداتي حزبنا وقيادات التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وثمنت قيادتنا تلك الجهود والتواصلات التي يقوم بها التنظيم مع مختلف القوى الوطنية وحرصه الكبير في اقناع الجميع للالتفاف حول هذه المبادرة الوطنية التي تصب في مصلحت الوطن والمواطن وتجنبه من منزلق خطير لن يحمد عقباه.
 ان حزبنا يرحب بهذه المبادرة وتأييده لها وتبنيها الى جانب التنظيم الذي يحرص فيه الحزبين على الحيادية التامة للوطن وحق المواطن في العيش الكريم في ظل دولة مدنية حديثة تتحقق فيها المساواة والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل لسلطة والثروة بين عامة الشعب اليمني .
اليكم نص المبادرة 
وبناءاً على ما جاء في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة ومخرجات الحوار الوطني الشامل ومواقف التنظيم المعلنة سابقاً حول العديد من القضايا الوطنية , فقد رأت إلزاماً عليها إطلاق مبادرة وطنية لوضع المعالجات السريعة والعاجلة لها بما يحقق أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.
فأنها تعلن المبادرة التالية :
أولاً : مطالبة الأخ / رئيس الجمهورية بالدعوة لعقد لقاء عاجل خلال أسبوع من تاريخه يضم قيادات مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل للتشاور حول تشكيل حكومة كفاءات وطنية تتجسد فيها روح الشراكة الوطنية الحقيقية وبمشاركة جميع الأطراف وخلال فترة أقصاها شهر من تاريخه , والتوافق على برنامجها والمهام المناطة بها ومنها :
1.    الإصلاحات المالية والاقتصادية الكفيلة بحماية الاقتصاد الوطني من الانهيار ومعالجة موضوع رفع الدعم عن المشتقات النفطية وآثاره وتداعياته.
2.    إستكمال هيكلة القوات المسلحة والأمن على أسس ومعايير وطنية وبما يمكنها من القيام بدورها الوطني في حماية الوطن والدفاع عن وحدته وسيادته وسلامة أراضيه وأمنه واستقراره , وكذلك حماية المصالح الوطنية الإقتصادية والحيوية وبخاصة أنابيب النفط وأبراج الكهرباء وغيرها .
3.    وضع برنامج زمني لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإنجاز المهام المتعلقة بإنهاء المرحلة الإنتقالية وفقاً للأولويات وعلى رأسها :
‌أ-     سرعة إستكمال صياغة مشروع الدستور والاستفتاء عليه.
‌ب-   سرعة إنجاز السجل الانتخابي الإلكتروني.
ثانياً : تصويب تشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وممارسة مهامها وصلاحياتها وفقاً لما نصت عليه وثيقة مخرجات الحوار الوطني.
ثالثاً : إلزام وسائل الإعلام الرسمية والحزبية بوقف الحملات الإعلامية التحريضية ذات الطابع المذهبي أو الطائفي أو الجهوي.
رابعاً : تأكيد الحق في التعبير عن الرأي بالطرق السلمية والديمقراطية المشروعة , ورفض كل أشكال العنف و الإجبار كوسيلة لفرض الرأي أو الموقف والمطلب السياسي.
خامساً : الإلتزام برفع المظاهر المسلحة و المخيمات المنصوبة على مداخل العاصمة ومحيطها فوراً. 
والأمانة العامة تأمل بأن تجد هذه المبادرة الترحيب والدعم من كافة القوى على الصعيد الوطني ورعاة المبادرة وستعمل على التواصل مع كافة المكونات والأطراف بما يحقق النتائج الايجابية لها.
صنعاء 20/8/2014م الموافق 23/10/1435
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: بيان هام : لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ قطر اليمن يعلن تأييده للمبادرة الوطتية للتنظيم الوحدوي الناصري لإخراج اليمن من الازمة الراهنة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً