728x90 AdSpace

31 أغسطس 2014

سرايا القدس تقيم مهرجان الانتصار في غزة وتشكر إيران وحزب الله على دعم المقاومة الفلسطينية

السبئي نت - فلسطين- خــــــاصّ  تقرير: عهد حازم الهيموني
أقامت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وأحد أهم وأقوى أذرع المقاومة الفلسطينية التي قاومت الاحتلال خلال الحرب على غزة والتي استمرت مدة 52 يوماً بشكل متواصل ، حيث أقامت مهرجان الانتصار في قطاع غزة تحت عنوان ( انتصار البنيان المرصوص ) ، وتخلل المهرجان عرض عسكري لسرايا القدس ، وأظهرت السرايا الناطق العسكري الرسمي باسمها والذي ظهر لأول مرة وهو المقاوم " أبو حمزة " والذي شكر إيران وحزب الله وفضائيتي فلسطين اليوم والميادين .

حيث أكدت سرايا القدس على أنها ستضاعف جهدها وستسخر كافة إمكانياتها وطاقاتها استعداداً للمعركة القادمة التي ستكون معركة التحرير بإذن الله .
 وشددت السرايا خلال كلمة ألقاها الناطق العسكري الجديد باسمها " أبو حمزة " في مسيرة البنيان المرصوص التي نظمتها حركة الجهاد الإسلامي انطلاقا من المسجد العمري الكبير بغزة ، على أن الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة خلال معركة البنيان المرصوص قلب المعادلة وغير المفاهيم وحطم مقولات ونظريات حكمت مسار الصراع التاريخي مع العدو .
   
و حيت السرايا شعبنا وأهلنا الأبطال في غزة الشموخ والكبرياء ، أصحاب النصر الحقيقيين في هذه الملحمة التاريخية ، قائلةً : " فلولا صمودكم وصبركم وثباتكم يا أهلنا ودعمكم اللامحدود للمقاومة ، ما اندحر العدوان ولا تحقق هذا الانتصار، الذي هو انتصار كل فلسطين وكل الأمة " .
 وأكدت سرايا القدس على أن معركة البينان المرصوص ليست آخر المعارك بينها وبين الكيان الصهيوني ، ولكنها وضعت الكيان على أخطر مفترق طرق في تاريخه ، وأثبتت للقاصي والداني أن المشروع الصهيوني على أرض فلسطين دخل مرحلة بداية النهاية .

وثمنت السرايا جهود الأطقم الطبية والصحفية والإعلامية الحرة فلسطينيا وعربيا ودوليا، وخصت بالذكر الفضائيات المقاومة والفدائية "فضائية الميادين" روح المقاومة، و"فضائية فلسطين اليوم" نبض المقاومة ،

ووجهت سرايا القدس عبر الناطق باسمها ابو حمزة التحية لكل الشعوب والدول والقوى الحية التي قدمت الدعم والإسناد للمقاومة ، وعلى رأسها الجمهورية الإسلامية في إيران والمقاومة الإسلامية في لبنان وأشقاءنا في جمهورية السودان ، وكل من أسهم في تأييد ودعم المقاومة بأي شيء . 

وطمئنت السرايا شعبنا بأن يدها سيبقى على الزناد ، كما كانت على الدوام ، للرد على أي عدوان صهيوني ، موجهةً رسالة لقادة العدو المجرم : " نحن لكم بالمرصاد وإن عدتم عدنا " .

وهذه صورة عن البيان الرسمي كاملاً لسرايا القدس .

أمّا أبو حمزة الناطق العسكري الرسمي الجديد لسرايا القدس ، فقد لقي ترحيب أبناء الشعب الفلسطيني في الشارع الفلسطيني ، وبين الفيسبوكيين .
حيث استطاع الشاب ذو اللثام الأسود " أبوحمزة " خطف الأضواء خلال الاحتفال الذي احتشد فيه عدد كبير من المواطنين ، ونقلته عشرات الكاميرات التابعة لوسائل إعلام محلية ودولية .

ظهور " أبوحمزة " أثار جدلا في أوساط الغزيين بشكل خاص ، وبين الفلسطينيين بشكل عام ، الذين طرحوا كثيرا من الأسئلة حول مصير "أبو أحمد" المتحدث السابق باسم السرايا وحقيقة ما أثير حول استشهاده خلال العدوان ، لكن مصادر في "سرايا القدس" أكدت أن "أبو أحمد" بخير وبصحة جيدة.
ويحظى المتحدث السابق "أبو أحمد" بثقة وتقدير الفلسطينيين الذين عرفوه في بدايات انتفاضة الأقصى من خلال صوته الذي كان يصدح عبر الإذاعات المحلية ،حيث عرف بمواقفه الوطنية وتأكيده المستمر على الوحدة مع جميع الفصائل.

أما على الفيسبوك ،فقد نُصِب أشبه مايكون بحفل تنصيب السفراء ، فالشاب الملثم خطف قلوب الفلسطينيين ، واجتاحت الفيسبوك عبارات الاحتفاء والترحيب بالظهور الاول لـ" أبوحمزة" .

وأجمع رواد الفيسبوك على أن الظهور الأول لـ "أبوحمزة" كان موفقاً ، فقد ظهر واثقاً ومسيطراً على آدائه ، و تمنوا له التوفيق في إيصال صوت المقاومة وإظهار الصورة التي تليق بها .

وفي الشارع الفلسطيني لقي المجاهد أبو حمزة ترحيباص شديداً وخصوصاً انه من سرايا القدس وأن هذا هو الظهور الأول له ، واستغربوا عدم ظهورو أثناء الحرب على الرغم من القدر الكبيرة لسرايا القدس خلال الحرب والتي وصفها الفلسطينيين بأنها فاقت جميع الفصائل الأخرى .



أما بالنسبة لحصاد سرايا القدس خلال معركة البنيان المرصوص ، فقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف أهداف صهيونية مختلفة خلال معركة البنيان المرصوص بـ3249 صاروخ وقذيفة، من بينها صواريخ براق 100 وبراق 70 وفجر 5 وجراد وقدس وقذائف هاون وصواريخ 107 وC8k  وكورنيت ومالوتكا.

وقالت سرايا القدس في بيان لها الجمعة، سردت فيه حصادها الجهادي المشرف خلال معركة البنيان المرصوص، أنها تمكنت من قصف مدن نتانيا وتل أبيب والقدس وديمونا ومفاعل ناحال تسوراك بـ62 صاروخ من طراز براق 100 وبراق 70  و فجر 5 .

وقصفت سرايا القدس المدن الصهيونية "اسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت واوفاكيم ولخيش وغان يفنه وكريات ملاخي وكريات جات وريشون لتسيون وهلافيم وقاعدة تساليم وقاعدة حتسور وبني شمعون" بــ665 صاروخ جراد.

واستهدفت السرايا المستوطنات والكيبوتسات الصهيونية "شوفا وسديروت وزيكيم وايرز وموقع 17 والنصب التذكاري وكفار عزا وناحل عوز وكفار سعد ودوغيت وعلوميم ونتيف هعتسرا وياد مردخاي وأبو مطيبق وموقع الكاميرا والمدرسة وكيسوفيم ورعيم ونير عوز ونير إسحاق ويتيد ونيريم والعين الثالثة وبئيري وحوليت وموقع كرم أبو سالم ونير عام والمخابرات واشكول وصوفا وتجمعات للآليات والجنود"بـ1572 صاروخ 107 ، و884 قذيفة هاون من عيارات مختلفة، و60 صاروخ C8K .

أما على مستوى التصدي للعملية البرية التي شهدتها الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، فتمكنت سرايا القدس من استهداف العديد من الآليات العسكرية والقوات الخاصة بصاروخي كورنيت ، و4 صواريخ من طراز مالوتكا وعشرات العبوات  الناسفة، وقذائف الـ RPG وتنفيذ عدة عمليات قنص واشتباكات وكمائن .

وقد اعترف العدو الصهيوني بعد هذه العمليات بمقتل 30 جنديا وإصابة العشرات ، حيث اعترف بمقتل جندي صهيوني بالقصف الذي استهدف موقع ايرز بالهاون بتاريخ 16/7، ومستوطن بعسقلان جراء قصفها بصواريخ جراد بتاريخ 17/7، وجندي بقصف كيسوفيم بتاريخ 19/7، وجندي في عملية تفجير آلية شمال بيت حانون بتاريخ 20/7، و3 جنود في كمين شرق خان يونس بتاريخ 23/7، وجندي بقصف تجمع للآليات شرق رفح بتاريخ 24/7، و4 جنود في كمين شرق حي الشجاعية بتاريخ 24/7، وجندي اثر استهداف آلية بصاروخ موجه شرق الوسطى بتاريخ 25/7، وجندي جراء قصف اشكول بقذائف الهاون وصواريخ الـ 107 بتاريخ 27/7، و 6 جنود في قصف آخر استهداف اشكول بتاريخ 29/7 ، ومقتل 3 جنود بتفجير منزل تحصنت به قوة خاصة شرق خان يونس بتاريخ 30/7، و 5 جنود بقصف آخر لأشكول بتاريخ 1/8، وجنديين بقصف اشكول بتاريخ 26/8 وأصيب العشرات بجراح في العمليات التي تم ذكرها وفي عمليات أخرى.

وقدمت سرايا القدس خلال هذه المعركة المجيدة (  121  ) شهيداً من قادتها ومجاهديها في عمليات استهداف صهيونية مختلفة على امتداد مناطق القطاع الصامد.

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: سرايا القدس تقيم مهرجان الانتصار في غزة وتشكر إيران وحزب الله على دعم المقاومة الفلسطينية Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً