728x90 AdSpace

22 يوليو 2014

سوريا تتوج النصر وتفشل المؤامرة ..

بقلم / علي القحوم
في هذه الأيام سوريا توجت نصرها واحتفت بالقيادة التي تم اختيارها بإجماع شعبي كبير وذلك عبر صناديق الاقتراع  وهذا ما يؤكد على أن سوريا باتت الحصن والقلعة الشامخة التي لم ولن تنزلق في مستنقع العمالة والارتهان .. حيث تصدت وبكل صبر ووعي لاعتى الحروب والتكالبات العالمية وأفشلتها فالأحداث والوقائع أثبتت أن سوريا هي الأسد والأسد هو سوريا ..
فهذا المسمى فعلا يعبر عن هوية الشعب السوري العظيم لان سوريا صنعت تاريخها بيدها .. وأثبتت المعادلة التي تقول أن سوريا هي القلعة العربية الشامخة التي لم تعرف الهزيمة والاستسلام .. فعلى مدى ثلاث سنوات ونيف وهي صامدة أمام العدوان الصهيوني الأمريكي واستطاعت أن تأخذ بزمام المبادرة .. وان تفشل المشروع وتمزق أوصاله ورفضت الخنوع تحت وطئت الاستعمار وصرخت سوريا هيهات لنا ذلك فهي تتوج في هذه الأيام الانتصار وتختار المستقبل وتختار القيادة  ..

 في المقابل لفتني وبشكل قوي خطاب الرئيس بشار الأسد الأخير بعد أدائه القسم الدستوري الذي كان فيه شامخا بشموخ سوريا وقويا بقوتها وصامدا بصمودها .. فهو لم يظهر في الخطاب كرئيس لسوريا فقط بل ظهر زعيما عربيا وقوميا منفرد النظير فهنيئا لأمة يوجد فيها مثل هؤلاء الرجال من جسدوا معاني الرجولة والإنسانية والقوة والصمود .. سميا وهو يؤكد ما أكده في الماضي بان سوريا شعبا وقيادة لن تتخلى عن فلسطين فهي القضية الأولى والمركزية .. وهذا ما يجعله يتميز عن غيره من نعاج الخليج وعباد المال من زعماء جندوا أنفسهم لأمريكا وإسرائيل وانخرطوا في الحرب الكونية على سوريا .. وتحركوا فيما هو دمار للبلاد العربية والإسلامية تحت عنوان الربيع العربي الذي تحركت دول الاستكبار وعملائهم في نشر الفوضى وتمزيق المنطقة تحت هذا المسمى لكي يتسنى لهم أن يقسموا المقسم وان يجعلوا هذه البلدان منطلقا لمشروع  استعماري صهيوني أمريكي جديد هم من يغذوه ويدعموه ويسهلون له .. لكن بفضل وعي الشعب السوري ورباطة جأش الجيش العربي السوري وحكمة القيادة فشل المشروع وأحبطت المؤامرة وتعرت أمريكا ومن ورائها إسرائيل وانكشف الوجه الحقيقي لهما فتخبطوا وباتوا يبحثون عن أرضا بديلة .. لتكون أرضية لهذا المشروع بديلا عن سوريا فمن اليمن إلى العراق إلى مصر إلى ليبيا إلى لبنان فما حصل مؤخرا في العراق خير دليلا على ذلك ..

كما أن التأكيد من قبل الرئيس السوري علي مساندة الشعب الفلسطيني وبالخص في هذه الظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني المظلوم من حربا ظالمة يشنها العدو الإسرائيلي على غزة ليس بالأمر العادي وليس استهلاكا سياسيا فقط أو من باب المزايدة بالقضية الفلسطينية لا الواقع يقول أن سوريا فعلا تقف بجانب الشعب الفلسطيني وتدعمه بكل شيء .. فالصواريخ التي تنهمل على الأراضي المحتلة هي سورية الصنع وسوريا هي من احتضنت المقاومة الإسلامية الفلسطينية واللبنانية .. وهي بهذا تدفع الفاتورة الباهضة لمواقفها الداعمة لمحور المقاومة وما الحرب والتكالب الاستكباري العالمي إلا من اجل أن سوريا لم تتخلى عن فلسطين وعن المجاهدين في حزب الله ..

فيما أن الدول الخليجية ونظام آل سعود كان ولازال يدعم العدو الإسرائيلي بالنفط وتزود طائراتهم الحربية بالوقود  لتصعد إلى سماء غزة وتقصف وتقتل وتدمر كما أنهم يضخون الأموال الطائلة لما هو في خدمة المشروع الأمريكي الصهيوني الموجود اليوم في المنطقة .. ولو أنهم حولوا كل تلك الأموال إلى المجاهدين في غزة وقطعوا النفط على إسرائيل لأصبحت في خبر كان .. عموما سوريا أدت واجبها أمام قضاياها الكبرى ولم تقصر وبفعلها هذا استطاعت أن تنتصر .. وبهذا النصر ستتغير المواقف وسترسم الخارطة الجيو سياسية فيما هو عزة وكرامة لمحور المقاومة ..

وبالتالي الخطاب كان جامعا وواضحا بان سوريا لن تخضع ولن تركع ولديها القدرة باستعادة عافيتها وإنهاء هذه الحرب الكونية والشعب السوري قادر على ذلك جنبا إلى جنب مع الجيش العربي السوري ومع القيادة التي منحها الشعب الثقة وهي في الواقع تستحق ذلك لأنه فعلا جديرة والأحداث والوقائع أثبتت ذلك .. فالشعب السوري اختار من يريد ولا يستطيع احد فرض ما يريده على الإجماع السوري في اختيار مستقبله الذي اختاره بيده من خلال المشاركة المليونية في الانتخابات الرئاسية وهذا فعلا ما جعل دول الاستكبار حائرة وعاجزة أمام وعي وصبر وإرادة الشعب السوري العظيم .. فالشعب السوري اثبت المعادلة القائلة بان إرادة الشعوب هي من تنتصر وفعلا انتصرت سوريا وانتصر الشعب السوري وايما انتصار ..

في الأخير يكفي سوريا فخرا بأنها أنجبت مثل هذا الزعيم رجل المواقف والصعاب الذي لم تهزه  العواصف والرياح ولم تزده إلا حكمة وشجاعة  هنا ربما يقول قائل إننا نبالغ فيما نكتبه عن هذا الرجل لكن الواقع اثبت انه هو الأسد وهو المغوار وهو الفارس الشجاع وهذه حقيقة أثبتتها الأيام ولا ينكرها إلا جاحد ..
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: سوريا تتوج النصر وتفشل المؤامرة .. Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً