728x90 AdSpace

13 مايو 2014

عمالقة الفن في سورية: الاستحقاق الرئاسي يدل على حضارة وديمقراطية وسيكون بداية لحل الأزمة

السبئي نت - دمشق
لأنهم عماد الفن في سورية ولأنهم صنعوا بجهدهم وعرقهم المكانة المرموقة التي يحظى بها الفنانون السوريون اليوم فكانوا الجسر الذي عبرت عليه الأجيال الجديدة نحو الشهرة والنجومية ولأنهم أخيرا أبناء هذا الوطن من مختلف بقاعه وجدوا في الاستحقاق الرئاسي بداية لحل الأزمة التي تعصف ببلادهم داعين أبناءهم واخوتهم في الوطن إلى أن يدركوا خطورة ما يحاك على سورية من مؤامرات.

20140513-141836.jpg
وتشكلت في ذهن الفنان القدير عمر حجو العديد من الأفكار حول الاستحقاق الرئاسي فحاول أن يختصرها في تصريح لـ سانا قائلا "هذه الانتخابات هي بداية لحل الأزمة وأتمنى من جميع السوريين أن يقبلوا عليها لأنها فرصتهم العظيمة".
وتمنى رائد مسرح الشوك من الرئيس المنتخب أن يركز على الإصلاحات الداخلية وخاصة في المجال الاقتصادي وأن يعيد الأمن والأمان إلى الوطن والمواطن.
وتضفي الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي طابعا إنسانيا في مناشدتها المواطنين السوريين للإقبال على الاقتراع بكثافة وقالت "لا أملك وانا أدعو أخوتي في الوطن والذين أكن لهم كل حب إلا أن أحثهم على اختيار رئيس للجمهورية يتمكن من صيانة حقهم وأرضهم ووطنهم".
20140513-141908.jpg
وأضافت مطربة الجيل: على هذا الشعب الأبي أن يدرك خطورة ما يحاك على سورية من مؤامرات تهدف الى النيل منه فلا يمكن له أن يتصدى لهذا الأمر إلا من خلال اختياره رئيسا يمثله ولاسيما أن عدوه الأول ممثلا بإسرائيل ومن يقف وراءها يتحين الفرصة للإيقاع بهذا البلد وضرب قلب المقاومة الذي أذاقه الهزيمة لعقود.
وتمنت مغنية جبهة المجد من الرئيس الجديد أن يعيد الأمن والأمان لبلدها الحبيب سورية وأن يصون كرامته وسيادته وأن يحافظ على شعبه العظيم.
أما فنان الشعب المبدع الكبير رفيق سبيعي فرسالته مليئة بالشجن وبالحب لدمشق الفيحاء ولسورية الوطن التي زرع جذوره فيها مثل شجر السنديان فقال "على ابن البلد أن يحكم ضميره في اختيار الرئيس الذي يراه مناسبا لهذه المرحلة والذي سوف يؤمن له الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الجيدة" والمطلوب من الشعب أن يقف مع الرئيس المنتخب في هذه الظروف حتى يتمكن من تحقيق مطالبه وتحصيل حقوقه.
ووجد فنان الشعب في هذا الحوار فرصة لكي يطالب كل شرائح المجتمع بالتوجه إلى صناديق الاقتراع وممارسة حقهم الانتخابي "لأن صوت المواطن يساوي الوطن ولأن الانتخابات واجب مستحق على الشعب السوري".
واستنهض الموسيقار الكبير سهيل عرفة مسيرة ستين عاما من العطاء الفني جعلته يستشرف ملامح الانتصار على العدوان على سورية وقال "إن مرحلة الانتخابات التي تشهدها سورية الآن تدل على حضارة وديمقراطية وعلى السوريين أن يتركوا خلافاتهم فيما بينهم ويجتمعون على الصبر والتعاون بما فيه مصلحة وطنهم لأن الوطن إذا ضاع لا يعوض".
20140513-141939.jpg
وتمنى مبدع أغنية بلدي الشام من المواطن السوري "أن يحكم ضميره في اختيار الرئيس المناسب لهذه المرحلة الدقيقة التي نمر بها والذي يقود السفينة إلى بر الأمان".
ولأنه الفنان الذي أوكلت إليه مهمة إعادة توزيع النشيد الأغلى "حماة الديار" دعا الموسيقار أسعد خوري أبناء جلدته إلى الوقوف مع جيشنا البطل الذي يسطر كل يوم انتصارا تلو الآخر.
وأضاف مؤلف مقطوعة رحلة في بلاد الشام "من واجب الشعب السوري التوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب الرئيس الذي يعيد لنا الأمن والأمان ولا سيما في هذه الظروف التي نمر بها".
سانا- شذا حمود وميس العاني
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: عمالقة الفن في سورية: الاستحقاق الرئاسي يدل على حضارة وديمقراطية وسيكون بداية لحل الأزمة Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً