728x90 AdSpace

2 أبريل 2014

إخوان اليمن بعد فوز اردغان في الانتخابات ..

بقلم / علي القحوم
تركيا وفي ظل حكم أردغان ضعفت اقتصاديا وتخبطت سياسيا ولم تستطع أن تقرر اتجاهها وأي وجهة تريد أن تميل إليها إلى الشرق أم إلى الغرب ..
حيث حاول اردغان أن يعمل متغيرات في السياسة التركية وخطى خطوات تشريعية من شأنها منحه عضوية في الاتحاد الأوروبي لكن دون جدوى فالغرب اكتفى بمنح حكومة اردغان عضوية فيما يسمى " بحلف الناتو" .. ففي الوقت التي تعاني فيه تركيا وضعا اقتصادي  سيئ واضطرابات سياسية قام اردغان بتحميل الشعب التركي ما لا يطيق ويقحمه في مستنقع الصراعات الدولية .. ليشكل هذا عبئا فوق الأعباء التي يعاني منها الشعب التركي فأثقل كاهل الشعب وتحرك في الاتجاه الخاطئ  .. حيث حول تركيا في الآونة الأخيرة إلى مسرحا للمؤامرات الدولية والخارجية ومنطلقا للمشروع الهدام بين هلالين " التكفيري – الأمريكي " .. فما أن جاء العام 2011 للميلاد حتى انكشف واتضح زيف ما ادعاه ارادغان وحزبه من نظرية "صفر مشاكل " في شعار كان يحمله حزب العدالة والتنمية عندما صعد إلى السلطة لتتحول النظرية إلى " صفر أصدقاء " .. حيث دخل في عداءات مع دول الجوار في سوريا والعراق ولم يكتفي بهذا وحسب بل قام بزرع عداءات مع مصر وإيران وروسيا وهذا كله بسبب انجرار حكومة ارادغان إلى المستنقع السوري وإعلان الحرب على سوريا .. فعلى مدى ثلاث سنوات وارادغان يفتح الباب بمصراعيه للجماعات التكفيرية والتسهيل في دخولهم إلى سوريا وبنيت المعسكرات على الحدود التركية السورية .. وبدأت تدرب العناصر المأجورة والمؤدلجة أمريكيا سعوديا .. ومن ثم تزودها بالسلاح لتدخل إلى سوريا تقتل وتدمر وتعبث بالأمن والاستقرار تحت عنوان ثورة مستوردة خارجيا هكذا أريد لسوريا أن تكون .. لكن صمود شعبها ورباطة جأش جيشها وحكمة قيادتها جعلها صامدة أمام اعتى الحروب .. وما من فترة حتى تبدأ بشائر النصر تلوح في الأفق وتقترب ساعة الصفر ويبدأ العد التنازلي والعكسي وينهار المشروع التآمري على سوريا وتنهار معه دول تآمرت ودعمت وساهمت في تخريب سوريا العروبة وحصنها الشامخ .. فالانجازات التي يقدمها الجيش العربي السوري في هذه الأيام يثبت وبجلاء صلابة سوريا وصمودها أمام الاستكبار العالمي .. فالنصر بات قاب قوسين أو أدنى لتخرج سوريا العروبة بعد ذلك منتصرة محفوظة الكرامة والسيادة طاهرة مطهرة من رجس أمريكا وحيواناتها القذرة ..
هنا في المقابل نتابع مجريات الأحداث الحاصلة اليوم في العالم وفي المنطقة ونترقب ونرصد المواقف والمعطيات لكي نبني عليها مرتكزات تحليلنا للوضع الحالي في المنطقة ككل وفي اليمن بشكل خاص .. كنا ولزلنا نتابع كيف انكمش أخوان اليمن وتجردوا في الآونة الأخيرة وتبرؤا من تنظيم الإخوان سيما بعد إعلان نظام آل سعود إدراجهم في قائمة ما أسموه بالإرهاب .. هنا نريد أن ندرس الخطوات التي قام بها إخوان اليمن قبل فترة أي قبل فوز اردغان .. وكذلك بعد فوزه لتخلص لنا صورة واضحة عن التقلبات السياسية والادلوجية عن إخوان اليمن .. فبعد فوز اردغان في الانتخابات المحلية فرحوا وزغردوا وابتهجوا في إشارة واضحة انه مادام وعاد للإخوان كيان ودولة فلا داعي للقلق .. سيما بعد سقوط الإخوان وفشل مشروعهم التآمري في مصر حيث بدأ عليهم حاله من الانكماش والقلق الشديد والتخبط في ذلك الوقت بل وصل بهم الحال إلى أن يتنكروا للإخوان وليس لهم صله بهم وما جرى لهم لا علاقة لهم به فيما هم كانوا يتحدثون بفصيح العبارة وعبر منابرهم بأنهم إخوان .. وكانت منابرهم تعيد نشر سيرة حياة حسن البناء في سهيل وغيرها وفي صحفهم ومواقعهم الالكترونية وبالأخص بعد أن صعد إخوان مصر إلى السلطة .. فمن العجيب تقلباتهم فتارة إخوان وتارة لا وهذا أن دل على شيء فإنما يدل على الغباء السياسي الفاحش الذي ينتهجه إخوان اليمن .. كما أنهم كانوا ينظروا إلى ما سيحصل في تركيا وما ستنتج عنه الانتخابات سيما وان الشعب التركي تحرك ضد سياسة الإخوان .. وطالب في مظاهرات مليونية تغيير الحكومة وكان الرهان على الانتخابات حتى اردغان نفسه اهتز من هذا الحراك الشعبي وأعلن بإغلاقه تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى .. فكان القلق سيد الموقف حتى أتت الانتخابات وخاض ارادغان الانتخابات وأعلن فوزه حتى طلع منتشيا ومتحديا لخصومه .. طبعا فوز اردغان لا يعني انتهاء الحراك الشعبي أو أن المعارضة ضعيفة أو أن البديل غير متوفر لا الشعب التركي شعب متحضر وواعي .. حيث ترك لاردغان فرصة أخيرة عسى ولعل أن يغير من سياسته العدائية تجاه سوريا وتحيد تركيا مما يجري اليوم في المنطقة ..
في المقابل إخوان اليمن وبعد فوز اردغان ومن حديثهم الواسع في منابرهم الظلامية مبتهجين ومسرورين .. وكأن لسان حالهم يقول ويخاطب أبناء الشعب اليمني إننا لازلنا على ما نحن عليه مصممون في الوصول إلى السلطة مهما كلف الأمر .. ولن تسقط الحكومة وسنبقى هكذا لن تتغير سياستنا ولا هوسنا السلطوي وستبقى أيها الشعب المغلوب على أمره تحت الهيمنة مستندين إلى تدخلات الخارج لضرب الخصوم في الداخل متناسيين أن الأمور بيد الله وهو مغير الأحوال من حال إلى حال وما يوم مصر عنهم ببعيد .. لا سيما وان الشعب اليمني لازال يتحرك وبعنفوان وزخم ثوري كبير في إسقاط مشاريع الاستعمار والتآمر والارتهان والتبعية والخروج من حياة الذل إلى حياة العزة والكرامة وفي الأخير نخلص إلى معادلة " أن إرادة الشعوب حتما هي من تنتصر" وهذا الزمن يعتبر زمن الشعوب فهي من تختار ومن تحدد مصيرها وفق مشروع قرآني يمنع الاختراق  ..
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: إخوان اليمن بعد فوز اردغان في الانتخابات .. Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً