728x90 AdSpace

17 أبريل 2014

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن تحيي الذكرى الـ 68 لعيد الجلاء والذكرى ال 67 لتأسيس حزب البعث

السبئي نت - صنعاء :
أقامت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن والمركز الثقافي العربي السوري في صنعاء احتفالا حاشدا بمناسبة الذكرى ال 68 لعيد الجلاء والذكرى ال 67 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي.
وقال محمد عبد الله الزبيري الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي قطر اليمن في كلمته خلال الاحتفال ... //ان ما يحدث اليوم في سورية من تكالب دولي تقوده الصهيو أمريكية والسعودية وقطر وتركيا لم يكن وفق كل الحسابات مجرد نزوة أو رغبة لإبعاد هذا وذاك وإنما يندرج في خانة الصراع بين المشروعين والذي بدأ منذ 68 عاما.. مشروع التحرر والمقاومة الذي تمثله سورية ومشروع الهيمنة والتسلط الذي يمثله الغرب الاستعماري ومن يدعمه//.
وأضاف الزبيري..//إن التضحيات التي يقدمها الشعب والجيش السوري هي قربان للمشروع التحرري وجسر عبور تعبر الأمة من فوقه إلى عالم جديد تحتضر فيه أنفاس العالم القديم التي تقوده أمريكا وحلفاوءها وينبلج عالم جديد تسوده المحبة والسلام//.
وختم الزبيري قائلا.. //في هذا اليوم التاريخي لا ننسى تضحيات الجيش والشعب العربي السوري والمقاومة في فلسطين ولبنان التي أعادت للأمة كرامتها ورسمت مستقبلها//.
وكان الحفل افتتح بكلمة ترحيبية لمدير المركز الثقافي العربي السوري بصنعاء محمد عقلة واكد فيها أن هذا اليوم يعد علامة فارقة في حياة الأمة.
وقال عقلة.. // نحتفي اليوم بنيسان الاستقلال وسورية تواجه حربا كونية من اعتى واشرس الحروب في التاريخ الانساني حربا تستهدف سورية ارضا وانسانا .. لان سورية تدافع عن الامة قاطبة وفي المقدمة القضية الفلسطينية .. ان سورية تدفع ثمن مواقفها الداعمة لخط الشرف والكرامة خط المقاومة .. لقد تجمعت قوى الشر والظلام من اصقاع العالم برعاية امريكية صهيونية وبمباركة ومال عربي لحكام رهنوا كرامتهم لاسيادهم في البيت الابيض الامريكي//.
وأكد عقلة ان سورية ستنتصر على اعدائها بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها وحكمة قيادتها وقال// ستبقى سورية موحدة ..وسنحافظ على استقلالنا وقرارنا ووحدة ارضنا مهما تامروا //.
وألقى خلال الحفل الشاعر السوري عبد المجيد عرفة قصيدة بعنوان //عيد الجلاء وعيد البعث// ابرز فيها معاني الجلاء السامية وتضحيات الشعب السوري لنيل الاستقلال والحرية من نير الاستعمار.
حضر الفعالية عدد من أعضاء القيادة القطرية والأمناء العامون لقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية واعضاء مجلسي النواب والشورى والقائم بأعمال السفارة السورية بصنعاء واعضاء الجالية العربية السورية فى اليمن وبمشاركة فعاليات شعبية وحزبية ودينية وجماهيرية ومجتمع مدني يمنية وحشد غفير من قيادا ت حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن.
وعلى هامش اﻹحتفاء كريمة مؤسسة تعزيز الثقافة والإعلام والفكر الاستاذ/ نائف القانص –رئيس المكتب العلاقات الوطنية و السياسية لحزب البعث العربي الإشتراكي" بدرع " شرف الفكر القومي العربي" وذلك نظير سعيه الحثيث و إسهامه الكبير في إرساء الفكر القومي المعتدل ودعوته المستمرة للتعايش السياسي والإجتماعي ونبذ كل أشكال التفرقة.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن تحيي الذكرى الـ 68 لعيد الجلاء والذكرى ال 67 لتأسيس حزب البعث Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً