728x90 AdSpace

4 مارس 2014

الرئيس الحود:يلتقي وفدا مشتركا من القيادتين القطريتين لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن ولبنان في منزله في برج الغزال بيروت

السبئي نت - بيروت خاص:
التقى الرئيس اللبناني السابق القائد المناضل اميل لحود قبل ظهر اليوم في منزله في برج الغزال، وفدا مشتركا من القيادتين القطريتين لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان واليمن. وتم عرض للوضع في لبنان والمنطقة.
واوضح عضو القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن نايف القانص "ان الزيارة هي امتداد لزيارة حزب البعث في اليمن الى سوريا ومن ثم عدنا الى لبنان لنلتقي بقائد المقاومة الرئيس لحود، وكان لنا الشرف ان نلتقي بهذه الهامة القومية التي عكست المواقف الايجابية للقادة العرب القلائل الذين لا يعدون عدد اصابع اليد الواحدة، والرئيس لحود على رأس قائمة الشرف العربي والقومي". 
وضم الوفد: الامين القطري المساعد لحزب البعث في اليمن محمد الزبيري، واعضاء القيادة القطرية:  خالد السبئي وعبد الرحمن صالح ونجيب الحاشدي ، وعضوي القيادة القطرية في لبنان ابراهيم عيسى وسهيل قصار.
في مجال آخر ،شدد الرئيس العماد اميل لحود امام زواره على "ان ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة، هي معادلة واقعية ووطنية تعني ان الشعب اللبناني الأبي يستولد من رحمه ومن وحدته جيشا وطنيا باسلا ومقاومة رائدة وغير مستوردة لمواجهة الاخطار كافة التي تحدق بوطن الارز، وهي المعادلة التي اخرجت لبنان من وصمة الاذعان بأن قوته من ضعفه، تلك الوصمة التي استباحت كل روافد قوة الوطن ومناعته ومنعته واوصلت العدو الاسرائيلي الى بيروت وبعبدا وسلخت عن لبنان ما سمي بالشريط الحدودي المحتل وافرزت فيه ومنه ومن خارجه عملاء للعدو خانوا الوطن وسهلوا العدوان تلو العدوان عليه، ما قتل وجرح وشرد اللبنانيين ودمر الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية". 
اضاف لحود: بالله عليكم يا اهل التشكيك بالثلاثية التي تعمدت بالدم، هل سألتم انفسكم يوما هل كان تحقق التحرير لولا هذه الثلاثية الجبارة، وحصل انتصار 2006 الميداني والمدوى على العدو الاسرائيلي للمرة الاولى في امة العرب، مما اخرج العرب من التوصيف المذل بأنهم مجرد "ظاهرة صوتية" او ورقية بالخطب الرنانة في قمم قيل عن احداها يوما "وكان لهم على الرباط لدعم العار مؤتمر"!؟ هل يدرك المشككون ان الردع وتوازن الرعب جعلا العدو الاسرائيلي يحسب الف حساب قبل المغامرة في اي عدوان على لبنان، في حين كان قادة الكيان الغاصب يتغنون بأن جنود جيش حربهم يعتبرون كل عبور الى لبنان نزهة ومكافأة؟
وسأل لحود: هل يعي المتهورون من اولياء الشأن ان المقاومة فرضت نفسها على اعمال قمة السودان وبيانها الختامي بتصميم منفرد وقطعي من رئيس لبنان في حينه على الرغم من مناورات من ضمن وفد لبنان للحؤول دون مجرد ذكر المقاومة، كما يحصل اليوم، والتاريخ يعيد نفسه، في معرض وضع البيان الوزاري؟ هل يرغب الخادعون والمخدوعون والمضللون من اعطاء اشارات الى العدو الاسرائيلي بأن لبنان منقسم على ذاته وروافد قوته وكرامته ورفعته، وان العصر الاسرائيلي الذهبي الى عود، والعود اكره؟؟
وخلص الرئيس لحود الى القول:"كفانا حسابات ضيقة ومراهنات خاطئة ومقامرات في مسائل مصيرية وميثاقية ووطنية بامتياز، هي مسلمات وثوابت إن خرجنا عنها جعلنا من لبنان فتاتا على موائد الكبار في زمن التحولات الكبرى، في حين ان شعبه وجيشه ومقاومته قد مكنوا لبنان من ان يتصدر المجالس.
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: الرئيس الحود:يلتقي وفدا مشتركا من القيادتين القطريتين لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن ولبنان في منزله في برج الغزال بيروت Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً