728x90 AdSpace

31 أغسطس 2013

تظاهر آلاف اليمنيين بالعاصمة صنعاء وسبع محافظات أخرى تنديدا بالهجمة الشرسة من الولايات المتحدة وتهديدها بشن عدوان على سورية وبمواقف وتبريرات مشيخات النفط. مع ( فيديو وبوم الصور)

السبئي نت -صنعاء : تأكيداً لواحدية الشعبين العربيين اليمني والسوري في رفضهما للغطرسة الامريكية على الأمة خرج ابناء الشعب اليمني في مسيرات عارمة ابتدأت من صباح وحتي مساء يوم امس في ثمان محافظات يمنيةوفي العاصمة صنعاء وصعده وحجة  وعمران وذمار واب والجوف والمحويت رفضا للتهديدات الأمريكية والصهيونية بضرب سورية..
وفي العاصمة صنعاء انطلقت عصر يوم امس من ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء في العاصمة اليمنية صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان (رفض العدوان الأمريكي على سوريا )رفضا للتهديدات الغربية الصهيونية الأمريكية بضرب سورية..
ورفعت المسيرة الحاشدة هتافات شديدة اللهجة ضد الأنظمة النفطية التي تبرر للعدوان وخاصة السعودية وقطر مطالبة هذه الأنظمة الخانعة بالكف عن التحريض على سفك الدماء السورية البريئة وزرع الفتنة بين أبناء الشعب السوري الواحد وندد المشاركين في المسيرة بدور الجامعة العربية المخزي وبالدعم الذي تقدمه هذه الجامعة الهزيلة للمجموعات الإرهابية المسلحة منذ بداية الأزمة في سورية ورفع المشاركون في المسيرة التي اكتضت بهم مسالك شارع الستين في العاصمة صنعاء رفعوا شعارات منددة بالحقد الصهيوني الغربي على سورية وشعبها الأبي المقاوم وجلبهم لعشرات البوارج ومئات الطائرات الأجنبية والصهيونية إلى المياه العربية والإسلامية من أجل ضرب بلد عربي إسلامي كل ذنبه أنه يرفض الهيمنة والاستعمار والتفريط في قراره المستقل في الوقت الذي يتم فيه التغاضي عن الترسانة النووية الإسرائيلية التي تمثل أكبر خطر على الأمتين العربية والإسلامية وتهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره ورفعت اللافتات شعارات الموت للخونة العرب والحياة للمقاومة العربية ولسورية الأبية ونظامها العربي الصامد المقاوم للهيمنة والاستعمار الجديد الذي تقوده أمريكا وإسرائيل وحلفائهم من العربات المتخاذلين والمستسلمين .
وقد صدر عن المسيرة البيان التالي:
أولا: ترفض المسيرة أي عدوان على سورية وإدانة التلويح بذلك والسعي إلى إقراره تحت أي مسوغ أومبرر واهم ومختلق كما حدث في العراق وغيرها.
ثانيا: رفض الانطلاق من أراضي ومياه اليمن أو استخدام أجوائها للقيام بهذه الاعتداءات.
ثالثا: الاستمرار في الثورة السلمية والمضي فيها حتى تحقيق أهدافها.
رابعا: رفض خدمة المشاريع الخارجية والتفريط بسيادة البلد واستقلاله وإذلال أبنائه من خلال أجهزة الأمن والتستر على هذه الأجهزة.
خامسا: التصدي لمحاولة خلق الفتن بين أبناء اليمن وإدخالهم في حروب وصراعات داخلية .
سادسا: إدانة سياسة الاستحواذ والإقصاء التي تمارسها بعض القوى كما تجلى ذلك مؤخرا فيما يسمى مؤتمر الشباب.
وفي محافظة حجة:
وفي  نفس الصدد خرجت مسيرة حاشدة تضامنيا مع سورية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن رفضا لاى عدوان على سورية0 والتي انطلقت بعد ظهر اليوم  في المحافظة.
 وقال المشاركون بالمسيرة نواجه ذات السيناريو العدوانى الذى واجهناه قبل سنوات قليلة حين وقفنا نسمع ونشاهد ونتابع طبول الحرب تقرع ضد اشقائنا بالعراق بذريعة امتلاكه الاسلحة الكيماوية فى واحدة من اكبر واحقر وارخص الاكاذيب الدنيئة التى دفع ثمنها شعبنا العربي ليس في العراق بل فى كل ارجاء الوطن العربي.      
وأكد المشاركون بالمسيرة الحاشدة أن أى اعتداء من واشنطن على سورية هو اعتداء على الامة العربية بكاملها وأحرار العالم معتبرين أن كل المصالح الامريكية والغربية والعربية ومن سيشارك بأى عدوان على سورية هى أهداف لهم أينما وجدت سواء فى اليمن أو المنطقة أو خارجها.
وجدد المشاركون بالمسيرة الجماهرية الثقة بصمود وانتصارات الجيش العربي السوري رافضين بكل لغات الرفض كل وسائل الهيمنة الرخيصة والحيل الاستعمارية المكشوفة.
واحرق المشاركون بالمسيرة الجماهرية الحاشدة التضامنية العلم الأمريكي فى رسالة واضحة لأمريكا وحلفائها فى المنطقة وخارجها داعين الاحزاب العربية بمختلف توجهاتها الى التعبير عن مواقفها والوقوف الى جانب سورية قلعة المقاومة والصمود العربى.

عشرات الاف اليمنيين يحتشدون فى مدينة صعدة تضامنا مع سورية ورفضا للتدخل الخارجى بشوءونها


احشد عشرات الاف اليمنيين فى محافظة صعدة اليوم تضامنا مع محور المقاومة والممانعة فى المنطقة ورفضا للتحرك الامريكى الغربى  ضد سورية مرددين هتافات الغضب ضد أمريكا واسرائيل وعملائهم.
واصدرت اللجنة الشعبية اليمنية لمناصرة سورية وقضايا الامة العربية بيانا قرىء امام المشاركين فى المسيرة التضامنية اكدت فيه استنكارها التهديدات الامريكية والغربية والاقليمية بشن عدوان على الجمهورية العربية السورية بحجة استخدام الاسلحة الكيميائية واصفة ذلك بالكذبة الكبيرة.
وأكدت اللجنة أن هذه الاتهامات تأتى بعد أن حقق الجيش العربى السورى الباسل تقدما عسكريا على الجماعات التكفيرية التى يمولها من يتجمهر الان ضد سورية ويهدد بالعدوان عليها موضحة ان استهداف الجيوش العربية فى سورية ومصر واليمن يهدف الى تأمين الصهيونية وتحقيق مصالحها.
ودعت اللجنة الى الوقوف مع سورية ومحور الممانعة ضد دول الاستكبار العالمى وانقاذ الامة من العملاء والخونة والطغاة وعلى رأسهم الكيان الصهيونى والشيطان الاكبر.
كذلك القى فى المسيرة بيان من مجلس التلاحم الشعبى القبلى استنكر فيه بشدة تهديدات قوى الشر والاستكبار بضرب سورية المقاومة واستهجن الموقف العربى والاسلامى الضعيف ازاءها.
ودعا المجلس التلاحمى كل الشرفاء والاحرار من القبائل والعلماء والمثقفين وكل منظمات المجتمع المدنى الى وقفة جادة أمام التهديدات الامريكية الغربية ضد سورية وحث الشعب العربى السورى وكل الشعوب العربية الحرة الى الوقوف الى جانب الجيش السورى.
كما القى فى المسيرة بيان جماهيرى باسم ابناء صعدة الذين اكدوا رفضهم للتهويل الامريكى جملة وتفصيلا معتبرين السكوت عنه أو القبول به هو مشاركة فعلية ومساهمة مباشرة مع أمريكا واسرائيل بهدف تفتيت الامة واستهداف المقاومة خدمة لاسرائيل وكيانها المحتل.
كما استنكر البيان المواقف الذليلة والمهيمنة من بعض الانظمة العربية العميلة ومواقف الجامعة العربية من الاحداث فى سورية التى جاءت فى اطار العمالة التبعية السياسية لامريكا واسرائيل وتأييد التدخل الخارجى بحق بلد عربى احتضن المقاومة ودعمها ووقف الى جانبها.
وكذلك اُلقي في المسيرة بيان من مجلس التلاحم الشعبي القبلي أستنكر فيه بشدة تهديدات قوى الشر والإستكبار بضرب سوريا المقاومة ، ويستهجن الموقف العربي والإسلامي الضعيف إزائها .
ودعا المجلس التلاحمي" كل الشرفاء والأحرار من القبائل والعلماء والمثقفين وكل منظمات المجتمع المدني إلى وقفةٍ جادةٍ أمام التهديدات الأمريكية الغربية ضد سوريا ودعا الشعب السوري وكل الشعوب العربية الحرة إلى الوقوف إلى جانب الجيش السوري .
مسيرة وتظاهرة في خمس محافظات يمنية رفضا للتهديدات الأمريكية والصهيونية بضرب سورية
 صنعاء - خالد السبئي:30-8-2013: تأكيداً لواحدية الشعبين العربيين اليمني والسوري في رفضهما للغطرسة الامريكية على الأمة خرج ابناء الشعب اليمني اليوم في مسيرات عارمة ابتدأت منذ الصباح اليوم  الجمعة في محافظات التالية
 محافظة عمران :
وفي منطقة  سفيان بمحافظة عمران شارك الالاف من ابناء المنطقة في مسيرة حاشدة اكدوا فيها وقوفهم الكامل مع السعب العرببي السوري ورفض اليمنيين للتهديدات مؤكدين انه لا يمكن ان تصبح سورية نسخة آخرى للعراق او افغانستان ... وحذر البيان الصادر عن المسيرة تقديم اي مبررات من السلطة اليمنية للعدوان على سوريا او السماح باستخدام مياه اليمن لمرور السفن العسكرية الامريكية لتنفيذ العدوان ..
 محافظة الجوف ..
ابناء الجوف ايضاً كانوا على موعد عربي حر بامتياز حين خرجوا اليوم غاضبين بحشود نادراً ما تتكرر بذلك الحجم الذي اعرب فيه ابناء المحافظة عن رفضهم القاطع لما تتعرض له الشفيفة العربية السورية من اعتداءات كما دعا المشاركين في المسيرة الى عدم السكوت عما تتعرض له المقاومة العربية من تهديدات وقال بيان المسيرة ان أمريكا هذه المرة تتجه نحو الانتحار والفشل والخسران اذا ما حاولت التوجه بعدوانها العسكري على سوريا..
محافظة ذمــــــار
جنوب العاصمة صنعاء وبالتحديد في محافظة ذمــــــار نظم احرار الشعب اليمني مسيرتين جماهيريتي غاضبتين حيث تواصلت المسيرات الأسبوعية في مدينة جبل الشرق التي اكد فيها الالاف من المشاركين على رفضهم القاطع لعملية العدوان التي يحضر العدو الأسرائيلي وحلفته امريكا على الاقدام عليه صوب الجمهورية السورية مؤكدين ان التهديد لسورية هو استهداف واضح للمقاومة لا يجب السكوت عنه بل يجب التصدي له وبكل قوة .. وفي وسط المدينة ذمار جابت مسيرة حاشدة العديد من شوارع ذمار حيث رفض ابناء المحافظة مسألة التهديدات الامريكية للشعب العربي السوري واعربوا عن موقفهم الحر الداعم لتيار مقاومة الكيان الصهيوني الغاصب حيث اكد احد المشاركين على اهمية الخروج في مصل هذا اليوم وبكل مدلولاته قائلا اننا اليوم خرجنا لنؤكد ان اليمنيين لا يمكن ان يقفوا في صف امريكا او اسرائيل ضد الجناح العربي الوحيد المقاوم ..
مستنكرين مواقف انظمة الصمت واعراب العرب المتخاذلين والمؤيدين لاستباحة الدماء العربية من قبل العدو الامريكي .,,
محافظة إب :
في محافظة اب خرج ابناء مديرية يريم في مسيرة عبر فيها ابناء المدينة على تأييدهم الكامل والمطلق لمشروع الممانعة ضد الغطرسة الامريكية والتهيئة لإحتلال سوريا ..,
ومرددين شعار الموت لأمريكا والموت لأسرائيل وفي بيان المسيرة اعرب المشاركون عن التحذير من مغبة استخدام اي مرفأ يمني او مياه يمنية كطريق او منطلق لقوات العدو الامريكي او حتى مجرد وجود موقف سياسي صامت تجاه هذا العدوان كما ادان المشاركون اعمال التهاون التي تقدم عليها سلطة المحافظة تجاه ما يجري في مديرية الرضمة مؤكدين ان هذه السياسات هي اداء لأيادي السفير الأمريكي في اليمن الذي يريد زراعة الفتن الطائفية بين ابناء المحافظة ,,,
محافظة المحويت :
مدينة شبام كوكبان التاريخية عكست عراقة واصالة السعب اليمني وموقفة الحر الثابت تجاه اي عدوان يتعرض له اي قطر عربي او اي فرد  من أفراد الأمة .... موضحين الموقف اليمني المناهض لمشاريع الاستعمار التي تحاول قوى العداء والظلم الامريكي وحليفتها اسرائيل ومشاريعهما الاستعمارية في المنطقة العربية   
يذكر ان المسيرات والمهرجانات التضامنية مع سورية  سنتواصل فى العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية رفضا للتهديدات الامريكية الغربية بالعدوان على سورية.
مع الفيديو الصور المسيرات في المحافظات















































































  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً
Item Reviewed: تظاهر آلاف اليمنيين بالعاصمة صنعاء وسبع محافظات أخرى تنديدا بالهجمة الشرسة من الولايات المتحدة وتهديدها بشن عدوان على سورية وبمواقف وتبريرات مشيخات النفط. مع ( فيديو وبوم الصور) Rating: 5 Reviewed By: وكالة السبئي للانباء-سـام
عذراً خاصية التعليقات مغلقة حالياً